خطة ميدانية لمتابعة العملية التربوية في الفجيرة

موقع الطويين : الخليج

كشف سعيد راشد الخطيبي نائب مدير منطقة الفجيرة التعليمية للإدارة التربوية والأنشطة الطلابية عن خطة تم وضعها من قبل مدير المنطقة جمعة خلفان الكندي للوقوف ميدانياً وبشكل مستمر على سير العملية التربوية في شتى مدارس المنطقة، والتأكد من انتظام الدوام المدرسي بشكل أمثل، وتذليل أية عقبات تعرقل أداء العمل .

 

وأشار الخطيبي إلى أن المنطقة اعتمدت جدولاً يشمل مدارسها كافة على أن يقوم فريق برئاسة مدير المنطقة ونوابه بزيارة لعدد من المدارس بشكل دوري كل أسبوع، فضلاً عن فرق الرقابة المدرسية .

 

وأوضح أن فريق العمل نظم جولات ميدانية في الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد إلى مدارس منطقة القرية ومدرسة الإمارات الخاصة، كما زار في الأسبوع الثاني مدارس منطقة البدية، ويشمل الأسبوع الثالث مدارس دبا الفجيرة، وقال إن الأسابيع المقبلة ستشهد زيارات لمدارس الطويين ومسافي وسيجي . وأوضح الخطيبي أن المنطقة عملت خلال جولاتها على ضمان إصلاح أية أعطال لحقت بالمكيفات في بعض المدارس، وتم التأكد من عدم نقص أي من الكتب على مستوى مدارس المنطقة .

 

وفي سياق متصل أكد الخطيبي أن التعليم الخاص لا ينفصل عن التعليم العام من ناحية اللوائح والقوانين، مشيراً إلى التزام جميع المدارس الخاصة بالمنطقة بتعميم وزارة التربية والتعليم المعني بتوحيد التقويم الدراسي . وكانت بعض إدارات المدارس الخاصة اعتبرت أن توحيد التقويم الدراسي قد يتعرض لبعض العوائق في التطبيق، نظراً لاختلاف المناهج وارتباط بعضها بمناهج خارج الدولة كالمنهاج البريطاني . وأبدى بعض أولياء الأمور من المواطنين والجنسيات العربية سعادتهم بقرار توحيد التقويم وشددوا على ضرورة تطبيقه لتسهيل قضاء الإجازات السنوية .