بعد عاصفة رأس الخيمة.. توصيل كابلات الكهرباء المتضررة وإزالة الأشجار المتساقطة

موقع الطويين : الرؤية الإقتصادية

شرعت الهيئات والدوائر المعنية في رأس الخيمة في إزالة آثار العاصفة الترابية.

وأعادت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء توصيل الأسلاك والخطوط التي تعرض بعضها للقطع البارحة الأولى.

وقال مدير إدارة الاتصال المؤسسي في الهيئة محمد خليل الشمسي، إنه نتيجة للرياح الشديدة التي شهدتها إمارة رأس الخيمة البارحة الأولى، فقد سقطت بعض خطوط الكهرباء الهوائية في بعض المناطق المفتوحة، وتم تكليف الفريق الفني بسرعة توصيل تلك الخطوط لإعادة التيار لبعض المناطق التي تضررت نتيجة لقطع تلك الأسلاك.

وتابع، إن المناطق المفتوحة كانت الأكثر تضرراً من الرياح الشديدة بصفة عامة، ولدى الهيئة خطة لاستبدال جميع هذه الخطوط بكابلات أرضية انتهى جزء منها، ويجري استكمال هذه الخطة في الفترة المقبلة.

من ناحية أخرى، كشفت دائرة الأشغال في رأس الخيمة عن إزالة عدد كبير من الأشجار التي اقتلعتها الرياح الشديدة، والتي شملت الشوارع وأجزاء في كورنيش القواسم، وسيرت الهيئة العديد من صهاريج المياه للتعامل مع تجمعات المياه في بعض المناطق والشوارع المنخفضة في الإمارة.

وذكر مدير الدائرة المهندس أحمد الحمادي أنه وردت العديد من الشكاوى صباح أمس حول تساقط الأشجار على بعض الشوارع، وأزيلت على الفور تلك الأشجار التي عرقلت حركة السير ببعض الشوارع. وأضاف، تلقت الدائرة شكاوى بخصوص تجمعات المياه في الأماكن المنخفضة ببعض المناطق، وبدأنا بالشوارع القريبة من المدارس، ولم تكن كميات المياه كبيرة، وتم التعامل مع معظم الشكاوى التي وردت الدائرة.

وحذر الدفاع المدني في رأس الخيمة الأهالي من التوجه إلى الأماكن الخطرة، خصوصاً الجبلية لعدم التعرض للانزلاق، إلى جانب الابتعاد عن بطون الأدوية، خصوصاً خلال تلك الأيام التي يتوقع فيها هطول الأمطار، ما يسبب خطورة كبيرة على حياة الأفراد بسبب سرعة المياه بالشعاب والأودية الجبلية، والتي تتجه بسرعة إلى الأماكن المنخفضة وبطون الأودية.