انسحاب محام في قضية قتل بأحد فنادق دبا الفجيرة

موقع الطويين : الخليج

نظرت دائرة الجنايات بمحكمة الفجيرة الاتحادية في جلستها التي عقدت أمس برئاسة القاضي سعيد عبدالله مسعود، وعضوية القاضيين محمد صالح ومحمد سالم الظنحاني، وأمانة سر سعيد الكعبي، القضية الجزائية المتهم فيها شاب مواطن يدعى (م . م . ع)، بقتل المدعو (ي . م . ج) لا يحمل أوراقاً ثبوتية، عمداً مع سبق الإصرار والترصد، بواسطة آلة حادة داخل أحد فنادق دبا، وقررت هيئة المحكمة تأجيل نظر القضية إلى جلسة السادس والعشرين من الشهر الجاري .

وشهدت الجلسة وقائع مثيرة، حيث أعرب المحامي المنتدب للدفاع عن المتهم عن استيائه الشديد، واعتراضه على الكلام الذي تلفظ به القاتل خلال الجلسة الماضية، بسبب تغيبه عن حضور الجلسات، مشيراً إلى أن المتهم تحدث في حقه بكلام غير لائق وغير مقبول .

وأعلن المحامي أمام المحكمة انسحابه من القضية، وأنه لا يرغب في الترافع عن المتهم .

كما تقدم والد المجني عليه بطلب مكتوب إلى هيئة المحكمة، طالباً فيه القصاص من القاتل، مؤكداً أنه لن يتنازل عن حقه في دم ابنه .

وترجع التفاصيل إلى وقت سابق عندما تلقت إدارة شرطة دبا الفجيرة بلاغاً يفيد بتعرض شاب في العقد الثاني من عمره يدعى (ي . م . ج) (لا يحمل أوراقاً ثبوتية)، وهو من أهالي مدينة خورفكان، للطعن بواسطة آلة حادة من قبل شخص مجهول، أثناء وجودهما سوياً في مواقف أحد الفنادق السياحية بدبا الفجيرة، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث وتحر على مستوى عال، بإشراف العميد محمد أحمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة، لإلقاء القبض على الجاني خلال أسرع وقت ممكن وتسليمه للعدالة، وتبين من خلال المعلومات التي جرى التوصل إليها عن ضلوع المدعو (م . م . ع) في جريمة القتل، وعليه تم استصدار إذن من النيابة العامة بتوقيفه، وفي غضون 4 ساعات تم إلقاء القبض عليه في إحدى الشقق الفندقية بمدينة دبا الفجيرة .

وأظهرت التحقيقات أن سبب الجريمة هو خلاف شخصي نشب بين القاتل والمجني عليه .

تمت إحالة القضية إلى النيابة العامة، ومنها إلى المحكمة التي أصدرت القرار السابق .