منطقة الفجيرة التعليمية تستعرض إنجازات مدارسها المنتسبة لليونسكو

منطقة الفجيرة – البيان

افتتح جمعة خلفان الكندي مدير منطقة الفجيرة التعليمية صباح أمس معرض نتاجات مدارس المنطقة المنتسبة “لليونسكو” لعام 2010-2011، وكان ذلك بمشاركة 12 مدرسة من بين 16 مدرسة منتسبة للمنظمة العالمية ضمن مدارس منطقة الفجيرة، رافقه في الافتتاح كل من صالح سليمان نائب مدير المنطقة لشؤون المالية وسعيد راشد الخطيبي نائب مدير المنطقة للشؤون الإدارية ومشعل خميس الخديم رئيس قسم الإدارة التربوية والمنسق العام لمدارس اليونسكو في منطقة الفجيرة التعليمية، وتفقد مدير المنطقة المعرض الذي أقيم في مسرح مدرسة مربح لتعليم الثانوي بنات لعرض إنجازات المدارس المنتسبة طيلة العام الدراسي الماضي، والتي شملت الأنشطة الصفية واللاصفية الهادفة إلى نشر مبادئ اليونسكو بين أوساط الطلبة.

وأشاد الكندي بالتواصل الدائم بين المدارس الحكومية والخاصة بالفجيرة مع منظمة اليونسكو، حيث يمثل مشروع الانتساب حلقة وصل بين المدارس والمنظمة الدولية في مختلف أرجاء العالم.

وأشار مشعل خميس الخديم المنسق العام لمدارس اليونسكو في منطقة الفجيرة إلى أهمية تبادل التجارب بين طلاب الدولة وأقرانهم في الدول الأخرى تحقيقاً لتوجهات الوزارة في تعزيز قيم التسامح والعيش المشترك والتعارف بين الثقافات. مشيدا بالأنشطة والتجارب التي عرضتها المدارس المنتسبة لليونسكو في المعرض الثاني لمنطقة الفجيرة والتي يبلغ عددها 10 مدارس مع استضافة مدرستين جدد للمعرض والعضوية بهدف الاستفادة من وسائل عرض الأفكار والتجارب البيئية والإنسانية التي قدمتها المدارس المشاركة. متطلعاً إلى توسيع دائرة هذه الشبكة لتشمل بقية المدارس في السنوات القادمة، وضرورة تعاون المدارس الحكومية معهم من أجل نقل الخبرة إليهم، والتعاون معهم بروح العمل الجماعي من أجل تحقيق غاية مشتركة.

ممارسات إيجابية

من جانبها قالت خلود المنصوري من مدرسة مربح للتعليم الثانوي بنات والمشرف العام على تنظيم المعرض إن هدف مشروع المدارس المنتسبة لليونسكو هو إيجاد الممارسات الإيجابية لدى طلبتنا وتقليص الممارسات السلبية إزاء القضايا العالمية التي تعنى اليونسكو بحلها، سعياً إلى إيجاد مجتمعات أفضل تتسع لنا جميعاً وتدوم لأجيالنا القادمة.

وثمنت دور المنطقة ووزارة التربية والتعليم في دعم مشروع المدارس المنتسبة لليونسكو من خلال متابعته الحثيثة والمستمرة لكافة الأعمال التي تقوم بها المدارس. وتوجهت بالشكر إلى منسقي المدارس المنتسبة على حسن تعاونهم لإنجاح المعرض من خلال نشر قيم اليونسكو التي هي في ذاتها قيم نؤمن بها جميعاً وتتمثل في حقوق الإنسان والسلم والتنمية المستدامة والتسامح والعيش المشترك وجميع القضايا التي تشغلنا ونسعى إلى حلها.