الأهالي يطالبون بطرق بديلة بعد إغلاق المنحنيات على شارع المطار برأس الخيمة

موقع الطويين : الخليج

طالب أهالي المناطق المحاذية لشارع المطار في رأس الخيمة وزارة الاشغال العامة ودائرة الاشغال العامة في الإمارة بتوفير طرق بديلة عن المنحنيات، التي أغلقت بطلب من القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة بسبب كثرة الحوادث المرورية عليها .

 

وأكد عبد الله قيوس أحد أهالي منطقة خت: ان منطقتهم أصبح من الصعب الوصول إليها بعد اغلاق المنحنى الذي يحاذي الطريق العام اليها، وعليهم المرور على طريق امتداده اكثر من 3 كيلومترات للوصول للطريق الآخر الذي يقع عليه مدخل منطقتهم، وأصبحت منطقة خت وشعبية الثلاثين وسيح البير وغيرها مناطق من الصعب الوصول إليها لعدم وجود شوارع داخلية بديلة تصل لداخل منطقتهم غير الشارع العام الذي أغلقت مداخله وسيبقى فقط دوار المطار الذي يبعد حوالي أكثر من 6 كيلومترات عن مدخل المنطقة .

 

وقال راشد المزروعي، من أهالي منطقة الدقداقة: الحل الذي استخدم من أجل التقليل من الحوادث، بإغلاق بعض المنحنيات التي تؤدي إلى المناطق السكنية غير منطقي، لأن إغلاق المنحنيات جاء بسبب كثرة استخدامها وبسبب وجود المحلات التجارية على طول الطريق من دون وجود لشارع خدمات، ولا توجد مسافة كافية، بحيث لا تدخل المركبة على الشارع الرئيسي مباشرة بعد المنحنى أي أن الأسباب مازالت موجودة واستخدام الأهالي للمنحنيات الباقية للوصول إلى مناطقهم سيزداد مما يستمر معه وقوع الحوادث المرورية في حاله تكدس المركبات على منحنيات معينة .

 

وأضاف لابد من وضع ودراسة حلول أخرى غير اغلاق المنحنيات، وصيانة الشوارع وانشاء دوار بين دوار الخران ودوار المطار ليسهل على الأهالي الانتقال وتغيير مسارهم بين الشارعين .

 

راشد الشريقي، من أهالي منطقة الدقداقه قال: انه يؤيد اغلاق المنحنيات لتقليل الحوادث المرورية وكلما قل عددها نقصت اعداد الحوادث .

 

وأكد مصدر في وزارة الاشغال العامة ان اغلاق المنحيات على شارع المطار كان بطلب من القياده العامة لشرطة رأس الخيمة، ولم تحدد الوزارة المنحنيات التي يجب ان تغلق انما بناء على طلب من الشرطة حسب الحوادث المرورية التي تكثر على الشارع في تلك المناطق .