أسبوع لمستقبل أكثر إشراقاً في يومه الأول‏ بمدرسة الرحيب – صور

موقع الطويين : مدرسة الرحيب

بدأت منذ يوم الأحد الموافق لــ11- 11 – 2012 فعاليات الأسبوع الصحي الثاني لمشروع معلمة الأحيــاء المستقبلية في مدرسة الرحيب للتعليم الأساسي والثانوي تحت قيادة الأستاذة نورة أحمد الظنحاني تحت شعــار ” لمستقبل أكثر إشــراقاً ” ، وذلك كأحد فعاليــات النادي الصحي للمشروع للفصل الأول من العام الدراسي الجاري 2012 – 2013 .

هذا وارتكزت فكـرة الأسبوع الصحي على اعتمــاد آليات صحيـة نضمن من خلالهــا وقاية مستقبلية ضد مختلف الأمراض المزمنة المستشرية ضمن فئات المجتمع ، ولاسيما ارتباط تلك الوقاية بفئـات صغار السن والمراهقين ضمن مجتمعات طلبة المدارس وصولاً إلى مستقبل صحي أكثر إشراقاً .

 وتميزت فعاليات اليوم الأول بالتنوع وعكست الحس الإبداعي والتوعوي للطالبات عضوات فريق النادي الصحي لاسيما أنها تخدم كافة أطياف المجتمع المدرسي والمحلي  ، وانصبت تلك الفعاليات  بتعريف كلاهما على جدول أعمال الأسبوع في أيامه الخمسة بهدف الحصول على الإفادة الكبرى من تلك الفعاليات من خلال مشاركة فاعلة من قبل الفئات المستهدفة .

وخصص اليوم الأول للأسبوع لترسيخ ثقافة السلوك الغذائي الصحي ، كأساس رئيس في مكافحة شتى أنواع الأمراض المزمنة ، على أن تخصص الأيام التالية للتوعية بسبل الوقاية بالأمراض المزمنة الأكثر شيوعاً كأمراض الجهاز التنفسي ، ارتفاع ضغط الدم ، مرض السكري ، و أمراض القلب والأوعية الدموية .