385 شركة تشارك في معرض الطيران الخاص غداً

موقع الطويين : البيان

تنطلق في دبي يوم غد فعاليات معرض الشرق الأوسط للطيران الخاص بمشاركة أكثر من 385 شركة وأكثر من 7 آلاف زائر متوقع بنمو 35% عن دورة 2010.

ويقام الحدث في دبي وورلد سنترال مدينة المطار المتكاملة في الفترة من 11 13 ديسمبر 2012 في مطار آل مكتوم الدولي دبي ورلد سنترال.

ويشمل الحدث معرضاً تشارك فيه 385 شركة داخل مبنى المطار بدبي ورلد سنترال و24 شاليه للضيافة في بوابات المغادرة ومعرض للطائرات الثابتة يضم أكثر من 45 طائرة لرجال الأعمال أمام مدرج المطار وهي منطقة فريدة تناسب هذا الحدث المتميز.

ويستمر المعرض لثلاثة أيام وسيستضيف المصنعين الرئيسيين الذين سيعرضون طائراتهم في الحدث الكبير. ومن بين هؤلاء المصنعين شركة بوينغ (الولايات المتحدة) وجلف ستريم (الولايات المتحدة) وبومباردييه (كندا) وامبرير (البرازيل) وايرباص (فرنسا). وتشمل هذه الأساطيل: ليجاسي وجلوبال اكسبريس وبي بي جي واي سي جي.

يُنظم الحدث شركة فيرز آند اكزيبيشينز ايروسبيس بالنيابة عن “منظمة الشرق الأوسط لطيران رجال الأعمال” (MEBAA)، ويقول المنظمون: إن التسجيل المسبق لحضور الحدث ارتفع حتى الآن بنسبة 35 في المئة مقارنة بعام 2010.

ولا تقتصر استضافة معرض الشرق الأوسط للطيران الخاص على مصنعي طائرات رجال الأعمال فحسب، بل يستضيف أيضاً سلسلة التوريد بأكملها، من المطارات التجارية، من مطار لندن بيجن هيل ومطار الفجيرة وتاغ أفييشن في فارنبورو، إلى شركات تأجير الطائرات ومؤسسات التأمين والجهات التمويلية والتشغيلية والموردين على اختلاف تخصصاتهم. ويمثل الحدث نقطة تجارية متكاملة لكل العاملين والمهتمين بأسواق طيران رجال الأعمال.

وللمرة الأولى في معرض الشرق الأوسط للطيران الخاص 2012، يقيم المنظمون جناحاً للمنتجات الفاخرة تقدم للزوار الساعات والنظارات والمجوهرات والسيجار وغيرها. كما سيتوفر متجر تابع للسوق الحرة بمطار دبي الدولي بقدرات تشغيلية كاملة والذي سيبيع منتجات عديدة، من العطور والحلويات العربية التقليدية إلى الالكترونيات والهدايا التذكارية.

وقال علي النقبي، الرئيس المؤسس لمنظمة الشرق الأوسط لطيران رجال الأعمال” (MEBAA): “سترون خلال ثلاثة أيام أفضل ما يقدمه قطاع طيران رجال الأعمال، ونتطلع للترحيب بأعداد كبيرة من الزوار في معرض الشرق الأوسط للطيران الخاص من كبار الشخصيات وممثلي الحكومات في المنطقة وأصحاب الملاءة المالية وصُنّاع القرار في الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال”.