العين يتأهب لملاقاة الفجيرة في الكأس الليلة وكوزمين: مواجهة الفجيرة ليست سهلة

916501003

موقع الطويين : البيان

يأمل العين في متابعة مردوده الجيد والانتقال بانتصاراته المتتابعة من منافسة دوري المحترفين، إلى ميدان آخر، عندما يلتقي الفجيرة اليوم على ملعب نادي الشارقة بالإمارة الباسمة، ضمن الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وعبر كوزمين عن أمنياته أن يواصل الفريق على ذات النهج في مباراة اليوم أمام الفجيرة، فهو فريق يستحق الاحترام ومواجهته ليست سهلة.

وبعد راحة قصيرة منحها الجهاز الفني للاعبين عقب مباراة النصر في الجولة الأخيرة من النصف الأول لدوري المحترفين، عاد الفريق إلى تدريباته الميدانية تحت قيادة المدرب أولاريو كوزمين، والذي عمد إلى تصحيح بعض الأخطاء ومعالجة السلبيات بإخضاع اللاعبين إلى تمارين واختبارات متنوعة، تضمنت تنفيذ وتطبيق الجمل التكتيكية المختلفة كبناء الهجمات من العمق والأطراف والضغط على حامل الكرة وسرعة الارتداد في حال الهجمات المعاكسة، والانتشار في الملعب، والتمرير من لمسة واحدة، والتعامل مع الضربات العرضية في حالتي الدفاع والهجوم.

وقد أدى جميع اللاعبين التمارين بروح معنوية مرتفعة وثقة عالية وكانت روح التحدي حاضرة بينهم، حيث عمل كل لاعب على كسب ثقة المدرب للدخول ضمن قائمته الرئيسة لمباراة اليوم.

وشدد الروماني أولاريو كوزمين على أهمية وضرورة اللعب بجدية وتركيز وانتباه في مواجهة الفجيرة الليلة، وقال: لا يجب أن نفكر بأن المباراة ستكون سهلة لأنه لا بديل سوى الفوز باعتبار أن المنافسة تلعب بنظام خروج المهزوم، ولذا يستوجب على اللاعبين الحذر والعمل بقوة من أجل تحقيق الفوز لضمان الاستمرار في المسابقة.

وقال كوزمين الذي كان يتكلم في مؤتمر صحافي عقد، أول من أمس، بملعب استاد خليفة بن زايد، للكشف عن استعدادات فريقه للقاء اليوم: حاولنا خلال الفترة القصيرة التي أعقبت مباراتنا مع النصر استرجاع اللياقة البدنية للاعبين، والتأكد من جاهزيتهم من خلال التمارين، ونأمل أن يتابع اللاعبون جهودهم وانتصاراتهم، ونحن نشكرهم على مردودهم الجيد وعطائهم الوفير خلال فترة الدور الأول من دوري المحترفين، لقد أبلوا بلاء حسناً واستطاعوا أن يتفوقوا بشكل واضح ولم يوقف العين إلا أخطاءه الخفيفة كهبوط انتباه اللاعبين في مباراة أو اثنتين وفي فترة وجيزة، لكن سوى ذلك مضت الأمور على نحو متميز، وأتمنى أن يواصل الفريق على ذات النهج في مباراة اليوم أمام الفجيرة.

ووصف كوزمين الفجيرة بالفريق الجيد الذي يستحق الاحترام والانتباه، وقال إنه يضم في صفوفه لاعبين محترفين يتمتعون بإمكانات كبيرة، إلى جانب مواطنين متميزين لديهم الخبرة، كما أنه يعتمد على السرعة خصوصاً في المقدمة الهجومية، ومن المؤكد أن لديه تطلعاته وطموحاته التي يهدف لتحقيقها، ولكننا سنتعامل معه بنفس طريقة تعاملنا مع مباريات الدوري، وسندخل اللقاء بأسلحة الإصرار والقتال والعزيمة والرغبة في تحقيق الفوز.

وعن الغيابات العديدة في صفوف العين اليوم، بعد إيقاف خمسة من لاعبيه بسبب نيلهم الإنذار الثالث في المباراة الأخيرة أمام النصر، وهم الحارس داوود سليمان والمدافعان خالد عبد الرحمن ومحمد أحمد، وصانع الألعاب عمر عبد الرحمن إلى جانب شقيقه محمد عبد الرحمن الموقوف بسبب حصوله على البطاقة الحمراء المباشرة في مباراة العين والوحدة في الجولة قبل الأخيرة من مسابقة دوري المحترفين.

قال كوزمين: إن فريقه يملك ذخيرة ممتازة من اللاعبين القادرين على تعويض أية غيابات، بعد أن برهنوا في مناسبات سابقة أنهم على قدر المسؤولية ويستطيعوا أن يدافعوا بشكل مميز عن شعار الفريق، وسنرى في المران الأخير قبل المباراة إن كان اللاعب هلال سعيد يستطيع أن يشارك في اللقاء.

أقل الخسائر

ويتطلع لاعبو الفريق الأول للكرة بنادي الفجيرة إلى الخروج بأقل الخسائر والظهور الجيد أمام الزعيم العيناوي، ويقود الفريق الأحمر المدرب البرازيلي كامبوس الذي يعتبر من المدربين أصحاب الخبرة في المنطقة العربية، بعد إشرافه على عدد من الأندية أبرزها الهلال السوداني الذي نال معه لقب الدوري الممتاز وأوصله إلى نصف نهائي أبطال إفريقيا.

ويضم الفجراوي ثلاثة لاعبين محترفين هم التوغولي أوليفيه هداف الفريق ووصيف الهدافين بستة أهداف إلى جانب البرازيلي الآخر جوسيمار داسيلفا الذي له نفس رصيد زميله السابق أوليفيه من الأهداف، وهناك اللاعب فيليب مشادو ويغيب عن الفريق هدافه إبراهيم خميس سرحان للإصابة.

الفجيرة يتصدر المجموعة الأولى في الأدوار التمهيدية

وصل فريق الفجيرة إلى هذه المرحلة بعد تصدره للمجموعة الأولى في الأدوار التمهيدية برصيد 6 نقاط، وهو نفس الرصيد الذي يملكه العروبة، لكن فارق المواجهات المباشرة هو الذي حسم أمر التأهل، خصوصاً وأن الفجيرة فاز على العروبة في ملعبه 4-1 وفي نصف نهائي واجه الأحمر نظيره الإمارات المتأهل عن المجموعة الثانية وفاز عليه 2-0 بملعب الشارقة، وبلغ مباراة دور الستة عشر التي يلعبها اليوم أمام العين، وفي دوري الأولى يحتل الفجيرة المركز الرابع بـ14 نقطة وتعادل في آخر مباراة أمام العروبة.

وكان الفريق قد أقام معسكراً قصيراً في فندق كونكورد بالفجيرة تأهباً للمباراة التي يصفها حميد سالمين، مدير الفريق، بالمهمة، كونها ستكون أمام العين الذي يمتلك أفضل اللاعبين في دوري المحترفين، مشيراً إلى أنهم يتطلعون إلى تقديم العرض الجيد والاستفادة من خبرات العين متصدر الدوري منوهاً إلى أن معنويات اللاعبين عالية وسنحاول اللعب للخروج بأقل الخسائر.

إسماعيل أحمد يعود لتشكيلة العين

بعد غيابه عن العين أمام النصر، لإيقافه مباراة للإنذار الثالث، يعود اليوم إلى التشكيلة المدافع إسماعيل أحمد، فيما يكتنف الغموض مشاركة المخضرم هلال سعيد، حيث لم يؤكد أو ينفي كوزمين مشاركته اليوم. وسيفقد العين جهود خمسة من لاعبيه، بسبب حصول أربعة منهم على الإنذار الثالث خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام النصر بدوري المحترفين وهم، الحارس داوود سليمان، والمدافعان محمد أحمد وخالد عبد الرحمن، وصانع الألعاب عمر عبد الرحمن إلى جانب محمد عبد الرحمن الذي نال البطاقة الحمراء.