النعيمي وعمار بن حميد وعبد الله بن زايد يتقبلون التعازي بوفاة ثامر سعيد سلمان

10-000
موقع الطويين : الخليج
قدم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان واجب العزاء إلى عائلة المغفور له، بإذن الله، ثامر سعيد سلمان نائب رئيس جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا الذي وافته المنية مساء أمس الأول، إثر حادث أليم .

أعرب سموه عن خالص عزائه وصادق مواساته بهذا المصاب الجلل، داعياً الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .

قدم واجب العزاء إلى جانب صاحب السمو حاكم عجمان سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، والشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل حاكم عجمان للشؤون المالية والإدارية، والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين وجموع المعزين من المواطنين والمقيمين .

وتقبل العزاء من صاحب السمو حاكم عجمان عم وأشقاء وعائلة الفقيد الذين دعوا الله أن يحفظ سموه وقيادتنا الرشيدة من كل سوء ومكروه، مقدمين الشكر لسموه على مواساته لهم في مصابهم الجلل . 
 

وكان صاحب السمو حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان قد أدوا عقب صلاة الظهر أمس صلاة الجنازة في مسجد الشيخ زايد بمنطقة الجرف في عجمان على جثمان المغفور له بإذن الله ثامر سعيد سلمان الذي انتقل إلى جوار ربه يوم أمس الأول إثر حادث أليم .

وأدى الصلاة إلى جانب سموهما، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والشيخ أحمد بن حميد النعيمي والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي بعجمان والشيخ راشد بن حميد النعيمي و الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري بعجمان والدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية إلى جانب أشقاء الفقيد وذويه .
 

كما أدى الصلاة الشيوخ وكبار المسؤولين ومديرو الدوائر المحلية والاتحادية والمواطنون وأبناء الجاليات العربية المقيمة .

وشيع جثمان الفقيد عقب الصلاة إلى مقبرة الجرف حيث ووري الثرى، وحضر مراسم الدفن سمو الشيوخ وذوو الفقيد والمشيعون .

وتقدم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي والمشيعون بخالص العزاء وصادق المواساة إلى أشقاء الفقيد وذويه بهذا المصاب الجلل، داعين الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .

الفقيد في سطور

10-10

ثامر سعيد عبدالله سلمان الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى، مساء أمس الأول، إثر حادث سير أليم في مدينة العين، من مواليد إمارة أبوظبي في العام ،1977 وهو نائب رئيس جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا للشؤون المالية والإدارية .

للفقيد ثلاثة أبناء، هم: سعيد الابن البكر، وسلطان وسلمان، وحاصل على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال الدولية من الجامعة الأمريكية في باريس في العام 1999 .

وإلى جانب إنابته لرئاسة الجامعة، فقد شغل منصب مدير عام شركة جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، ورئيس مجلس الإدارة في شركة الثامر القابضة ذ .م .م، وعضو في مجلس أمناء مؤسسة حميد بن راشد النعيمي للتطوير والتنمية البشرية، وعضو في مجلس أمناء مؤسسة حميد بن راشد النعيمي للأعمال الخيرية وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، ورئيس مجلس إدارة شركة الفجيرة للتعليم .

عُيِّن ثامر سعيد سلمان رحمه الله، نائباً لرئيس جامعة عجمان للشؤون الإدارية والمالية، عندما كان عمره 22 عاماً، إذ كان يتمتع بكياسة عالية وذكاء حاد، وكان سريع الفهم والتعلم، بشوش المحيا، نشيط الحركة، وقد وجد فيه والده، الدكتور سعيد عبدالله سعيد سلمان، رئيس ومؤسس جامعة عجمان، السند الذي يتكل عليه، ويساعده على إكمال ما كان قد بدأه الأب، عند تأسيس أول جامعة خاصة في الدولة .

واصل المرحوم، بإذن الله، رفقة أبيه في تطوير الجامعة حتى صارت من أكبر وأنجح مؤسسات التعليم العالي في الإمارات، كما كان له الفضل في تأسيس أكاديمية عجمان، وهي مدرسة نموذجية عالمية فريدة من نوعها .

 “مغردون” ينعون الفقيد

تفاعلت أوساط رسمية ومجتمعية “عبر تويتر” أمس، مع خبر وفاة المرحوم، بإذن الله، ثامر سعيد سلمان، وعبّرت عن بالغ مواساتها وحزنها بهذا المصاب الجلل الذي أدمى القلوب قبل العيون .

وقال سمو الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية: “الله يرحمك يا ثامر سعيد سلمان، لا أستطيع التعبير عن حزن الفراق “إنا لله وإنا إليه راجعون” .

وقال د .أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية: “ثامر سعيد سلمان، رحمه الله، شاب رائع من بلادي خسرناه في ريعان شبابه، سنفتقد مرحه وحضوره وسيترك فراغاً كبيراً وذكريات طيبة” .

أسامة سعيد سلمان:”لقد أفلتتك يداي في الدنيا فمتى العناق في الآخرة يا أخي، اللهم إن أخي ثامر في ذمتك وحل جوارك فقه فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الحق والوفاء فأغفر له وارحمه”

 عبدالله سعيد سلمان: “ادعوا لأخيكم ثامر، فإنه الآن، يسأل الله يرحمك يا ثامر سعيد سلمان” .

الفريق ضاحي خلفان تميم قائد عام شرطة دبي . “أبكيتنا وفطرت قلوبنا” .

حمد بن غليطة السكرتير الخاص لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان: “الله يرحمك يا ثامر سعيد سلمان إنا لله وإنا إليه راجعون” .

الكاتب عبد الخالق عبدالله: “ببالغ الحزن أسمع خبر وفاة الإنسان الرائع ثامر سعيد سلمان . إنا لله وإنا إليه راجعون . اللهم أسكنه فسيح جناتك” .

الداعية علي الجفري: “رحم الله ثامر فقد كان مثالاً للشباب الذين نرجو أن تُبنى الأمة بسواعدهم، ثامر . . ذلك الوفيّ” .

ياسر حارب: “فراقك موجع أيها الوفي موجع جداً” .

الإعلامي تركي الدخيل: “إن القلب ليحزن والعين لتدمع، وإنا على فراقك يا ثامر لمحزونون .اللهم أحسن ضيافته وأكرم وفادته وأغنه بك عن سواك” .

الإعلامي عبد الله الشويخ: “اللهم اجعله: (ثامراً) لما قدم بين يديه . . (سعيدا) يوم لقائك . . (سلمان) عند السؤال” .