محمد بن زايد يتجول في معرض آيدكس 2013 والتقى مسؤولا عسكرياجزائريا واستعرض سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين

20130218RC_C1_5051

موقع الطويين : البيان

قام الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس بجولة تفقدية لفعاليات وأجنحة معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس 2013 الذي يقام في مركز أبوظبي للمعارض الدولية ادنيك، كما التقى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في وقت آخر أمس عبدالملك قنايزيه الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الوطني الجزائري الذي يزور الدولة حاليا للمشاركة في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي ايدكس 2013، ورحب سمو ولي عهد أبوظبي بالوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الوطني الجزائري واستعرض معه العلاقات الأخوية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الجزائر الشقيقة والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وتم تبادل الاحاديث حول أهمية تنظيم مثل هذه المعارض الدفاعية المتخصصة في المنطقة وفي مقدمتها سلسلة معارض الدفاع الدولي “آيدكس” باعتبارها أحد أهم الملتقيات العالمية لشؤون الدفاع ومصدرا مهما للمعرفة العسكرية والدفاعية في المنطقة والميزة النوعية التي يحظى بها معرض ايدكس مقارنة بالمعارض المشابهة وما يوفره للشركات العالمية من منصة لاستعراض صناعاتها وتقنياتها الجديدة.

زيارات

وزار سموه عددا من اجنحة الشركات الوطنية والدولية المشاركة في الدورة الحادية عشرة لمعرض آيدكس 2013 والتي يبلغ عددها 1112 شركة تمثل 59 دولة من مختلف دول العالم.

وتعرف الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان من ممثلي الشركات على معروضات الاجنحة واحدث ما انتجته كبرى شركات التصنيع العسكري وموردو الانظمة من تكنولوجيا دفاعية متطورة تعكس آخر ما توصلت اليه الشركات الوطنية والعالمية.

وتبادل سموه الاحاديث مع العارضين وممثلي الشركات حول مشاركاتهم والاتجاهات العالمية لقطاعات الانتاج العسكري وأهمية معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس حيث اكد العارضون أن معرض الدفاع آيدكس نجح في إثبات مكانته على خريطة المعارض العالمية وأصبح معروفا على نطاق واسع لكبريات الشركات العالمية المعنية بقطاع الدفاع وأصبح حدثا مهما للدول والمصنعين المهتمين بسوق الدفاع المتنامي في المنطقة.

جولات

وبدأت جولة سمو ولي عهد ابوظبي في شركة هيدرا التي تعرض في جناحها باعتبارها الوكيل لعدد من الشركات الأجنبية في الإمارات مجموعة من المنتجات المتنوعة لعدد من الشركات العالمية خاصة في ما يتعلق بقطع غيار للآليات العسكرية والمواد الطبية العسكرية ومعدات الطوارئ والستر الواقية من الرصاص وأجهزة الإخلاء والطوارئ.

واستمع سموه من مسؤولي الشركة الى شرح حول معروضات شركة اي دي اس وهي احدى الشركات المدرجة ضمن جناح هيدرا والمعنية بصناعة المواد والمعدات العامة ومستلزمات الافراد وهي تنتج اكثر من 3500 منتج وتقدم حلولا متكاملة للتجهيزات العسكرية.

ثم قام الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بزيارة الى الجناح الصيني واستمع من كبار المسؤولين في الجناح إلى طبيعة المشاركة الصينية في ايدكس 2013 واهم الصناعات والانظمة والتطبيقات الدفاعية ومنظومات الدفاع الجوي التي تعرضها الشركات الصينية.

وشملت جولة سموه زيارة جناح اتحاد الدفاع التركي التقى خلالها حسن كمال يارديمجي نائب وزير الدفاع التركي حيث عبر المسؤول التركي عن سعادته في المشاركة في ايدكس 2013، مؤكدا ان المشاركة التركية هي اكبر مشاركة لقطاع الدفاع التركي في المعارض الدولية، ويتضمن الجناح التركي هيئة الصناعات الدفاعية و36 شركة دفاع تركية والعديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة التابعة لمؤسسات “اتحاد الدفاع والطيران” و”مركز تكنولوجيا ام اي تي يو” واستمع سموه من نائب الوزير التركي إلى أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا العسكرية التركية من أنظمة دفاعية ومعدات وتجهيزات عسكرية لكافة العمليات البرية والجوية والبحرية.

وقام سمو ولي عهد ابوظبي بزيارة الجناح الفنلندي التقى خلالها الفريق ارثو راشي نائب وزير الدفاع الفنلندي الذي قدم شرحا حول مشاركة فنلندا في المعرض اشار من خلاله الى أن فنلندا تحرص على التركيز على تطوير أحدث التقنيات والحلول بأعلى مستوى من الجودة، ويتضمن الجناح الفنلندي عرض مركبة “باتريا ايه ام في” وهي مركبة متعددة المهام تستخدم كناقلة جنود وإخلاء طبي ويمكن تجهيزها كمنصة للاتصالات كما انها يمكن ان تستخدم في اطلاق المقذوفات الصغيرة.