«تنفيذي رأس الخيمة» يناقش قانون الموارد البشرية واطلع برئاسة محمد بن سعود على مشروع مرسوم مدينة «الفلية»

2506962795

موقع الطويين : البيان

ترأس سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس المجلس التنفيذي، صباح أمس، بالديوان الأميري اجتماع المجلس الاعتيادي الثاني لعام 2013. وصادق المجلس على محضر اجتماعه السابق واستعرض الموضوعات المدرجة على جدول أعماله والمتعلقة بتطوير الخدمات الحكومية وتحديث التشريعات المحلية إلى جانب تعزيز منظومة العمل التنفيذي.

واطلع المجلس خلال الاجتماع على مذكرة دائرة الطيران المدني في شأن تنسيق الجهود الحكومية وتحقيق التعاون وتبادل المعلومات لدعم عملية عقد الاتفاقيات الجوية للناقل المحلي.

ووجه المجلس بضرورة التفاعل الإيجابي مع متطلبات نجاح المبادرات والمباحثات وتسريع إنجاز اتفاقيات التعاون المشترك بين مختلف الجهات المعنية في الإمارة لتحقيق الأهداف المرجوة.

كما اطلع على مذكرة المستشار القانوني للحكومة في شأن مشروع مرسوم أميري بإنشاء مدينة الفلية الاقتصادية، ووجه المجلس بإجراء مزيد من الدراسة حول المشروع لحصر الأملاك القائمة في المنطقة وتكليف دائرة البلدية بإجراء عرض تقديمي متكامل لمخطط المنطقة وتفاصيل الاستخدام والبنية التحتية فيها تمهيدا لإعادة صياغة القانون بشكله النهائي.

كادر مالي

وناقش المجلس مذكرة دائرة الخدمة المدنية في شأن مشروع قانون الموارد البشرية الحكومية والذي تم إعداده استرشاداً بالتشريعات الحديثة واستناداً لأفضل الممارسات المعمول بها في إدارة الموارد البشرية على المستويين المحلي والعالمي.

ووافق على مشروع القانون بعد إجراء بعض التعديلات تمهيداً لإصداره من صاحب السمو حاكم رأس الخيمة.. كما تمت الموافقة على استحداث كادر مالي خاص لاستقطاب والمحافظة على الكفاءات الوطنية المتميزة لدعم جهود التطوير والتحديث في العمل الحكومي.

واستعرض تقرير دائرة البلدية حول الأنظمة والإجراءات وخطة العمل في التعامل مع مساكن العمال في الأحياء السكنية والجهود المبذولة لتخصيص مناطق معينة لنقل سكنات العمال إليها وتشييدها وفقا للمواصفات والمعايير الإنشائية والبيئية المتعارف عليها، حيث وجه المجلس بسرعة إنجاز هذه الخطط.

وأقر تشكيل لجنة من دائرة البلدية لدراسة واقع ووضع السكنات العمالية حالياً في مختلف المناطق والإلتقاء مع المعنيين في هذا الأمر واقتراح البدائل المختلفة في ضوء نتائج التقييم على أن يتم رفع تقرير متكامل للمجلس في اجتماعه القادم .

تكليف

كما كلف المجلس دائرة البلدية بالتنسيق مع المستشار القانوني للحكومة بسرعة إنجاز عقد الإيجار الموحد والذي سيتم استخدامه في جميع العلاقات الإيجارية في الإمارة بعد توثيقة واعتماده من الدائرة لضمان حسن التعامل مع التوزيعات السكنية للعمال. حضر الاجتماع.. الشيخ عمر بن صقر القاسمي والشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس دائرة الجمارك والشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني والشيخ عبدالله بن حميد بن عبدالله القاسمي رئيس مكتب صاحب السمو حاكم رأس الخيمة والدكتور محمد عبداللطيف خليفة القائم بأعمال الأمين العام للمجلس التنفيذي ورؤساء الدوائر المحلية بالإمارة.

مشاركة

وأكد المجلس ضرورة المشاركة الفاعلة لجميع المسؤولين الحكوميين في هذه الندوة والاستفادة من الرؤى والأفكار والتجارب المطروحة لما فيه تطوير العمل المؤسسي وتعزيز الرقابة والشفافية الحكومية.

استعراض

استعرض المجلس الدراسة المقدمة من دائرة الأشغال والخدمات العامة في شأن الخطة الخمسية لمشروعات إنشاء صيانة وإنارة الطرق في مناطق الإمارة المختلفة حتى عام 2017، حيث وافق المجلس على الخطة المقدمة لما فيه تعزيز البنية التحتية ودعم عملية التنمية الشاملة. واطلع المجلس التنفيذي على الاستعدادات الجارية لانعقاد ندوة الحوكمة في القطاع الحكومي والتي ينظمها برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي.