حاكم الفجيرة يؤكد دعمه للهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود

HHSHamad

موقع الطويين : البيان

أكد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، أهمية تعزيز التعاون وخاصةً أن الفجيرة تتميز بموقعها الإستراتيجي حيث أصبحت تربط بين أسواق دول الخليج العربية وشبه القارة الهندية والشرق الأوسط وأوروبا وأصبحت مركزاً حيوياً في عمليات التصدير وإعادة التصدير.. مشيداً سموه بالدور المهم للهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود والمناطق الحرة في توحيد الإجراءات والاشتراطات الأمنية اللازمة وآليات تنفيذها وخاصةً فيما يتعلق بعمليات التدقيق على دخول وخروج الأشخاص والبضائع في المطارات والموانئ بما يتوافق مع المعايير الدولية والمتطلبات الأمنية.

وأشار سموه إلى دعمه الكامل لكل ما من شأنه أن يحقق المصلحة الوطنية والأهداف السامية التي تسعى لها الهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود والمناطق الحرة.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو حاكم الفجيرة أمس، في قصر سموه بالرميله، مجلس إدارة الهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود والمناطق الحرة برئاسة علي محمد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود والمناطق الحرة.. وذلك بحضور الشيخ راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام والشيخ مكتوم بن حمد الشرقي واللواء طلال حميد بالهول نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة.

واطلع صاحب السمو حاكم الفجيرة من علي الشامسي على أهداف واختصاصات الهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود والمناطق الحرة والتي تعمل تحت مظلة وإشراف المجلس الأعلى للأمن الوطني والمناط بها تنسيق كافة الجهود المتعلقة بإدارة المنافذ والحدود والمناطق الحرة ووضع خطة استراتيجية تتضمن كافة المعايير والمتطلبات المحلية والدولية الواجب توافرها في مجال الأمن والسلامة ومتابعة تلك المتطلبات.