تغيير السرعات على طرق أبو ظبي الداخلية نهاية العام

2586945005

موقع الطويين : البيان

كشف العميد مهندس حسين الحارثي مدير المرور والدوريات بشرطة أبوظبي عن البدء بتنفيذ دراسة لتغيير السرعات على الطرق الداخلية لإمارة أبوظبي تشمل مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية والذي يتوقع الانتهاء منه نهاية العام الجاري.

وقال الحارثي في تصريح لـ “البيان” ان الهدف من المشروع الذي تشرف عليه لجنة مشتركة من المرور ودائرة النقل وبلديات أبوظبي والعين والمنطقة الغربية إلى دراسة الطرق الداخلية في الامارة واقتراح سرعات جديدة وفقا لنوعية المناطق والتطورات العمرانية التي تشهدها الامارة بحيث يتم خفض السرعة في المناطق السكنية وبالقرب من المدارس والمراكز التجارية وغيرها من المناطق المأهولة في حين يمكن رفع السرعات على الطرق الاخرى وفقا لنوعية المنطقة.

سلامة

وأوضح الحارثي ان المديرية تحرص بالتعاون مع شركائها في البلدية والنقل الى تحقيق أعلى معدلات السلامة المرورية على الطرق والحفاظ على سلامة الارواح والممتلكات وخفض الحوادث والوفيات والاصابات الناجمة عنها.

وأشار إلى أن تحديد السرعات الجديدة، سيرتكز على دراسات علمية وفنية للانحرافات المعيارية لحدود السرعات وحجم الحركة المرورية واستخدامات الأراضي في المناطق المحيطة بالطرق الداخلية ومقارنتها بالممارسات الدولية والتجارب العالمية بالعديد من الدول المتقدمة.

مبادرات

وأكد الحارثي، سعي “مرور أبوظبي” في إطار استراتيجية السلامة المرورية الى تنفيذ العديد من المبادرات التي تهدف إلى تحسين مستويات السلامة المرورية بإلامارة من خلال تحديد أربعة أهداف استراتيجية رئيسة يتكّون كل منها من العديد من المبادرات المهمة، تتمثّـل في: تطبيق لوائح السلامة المرورية، العمل مع الشركاء الرئيسيين لتطوير منظومة السلامة المرورية، زيادة الثقافة المرورية لجميع فئات مستخدمي الطريق والوصول إلى أفضل معدلات الاستجابة للحوادث المرورية.

ولفت إلى أن تلك الجهود، تصب في تطوير منظومة متكاملة للسلامة المرورية على الطرق الداخلية والخارجية بإمارة أبوظبي لتحقيق الأهداف الرئيسة التي تم تشييد شبكة الطرق من أجلها، وهو توفير نقل آمن ومريح واقتصادي لجميع فئات المجتمع؛ ليصبح نظام النقل على الطرق أحد الشرايين الرئيسية الداعمة للتنمية الاقتصادية والنهضة العمرانية الشاملة؛ لتحقيق رؤية حكومة أبوظبي الرامية إلى أن تصبح واحدة من أفضل خمس حكومات على مستوى العالم.

معاً

إلى ذلك اكد العميد الحارثي ان مبادرة معاً التي اطلقتها مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي للحد من الحوادث المرورية وتشمل المدرسة الافضل مروريا والمجمع العمالي الافضل مروريا والاسرة الافضل مروريا و السائق الافضل مروريا , وتم اطلاقها على مواقع التواصل الاجتماعي , تهدف الى العمل على ايجاد حلول فاعلة للقضايا المرورية الملحة التي تتسبب في حدوث اصابات وازهاق للارواح من خلال استهدافها جميع شرائح المجتمع .

وقال ان مبادرة ( معا) تهدف الى تخطى المفهوم التقليدي لمسؤولية جهة بعينها لتتعداه الى تكريس المسؤولية المجتمعية فهي تتطلب تضافر الجهود على كافة الاصعدة بما فيها الاسرة والمؤسسات التعليمية والحكومية والقطاع الخاص الى جانب الافراد للحد من الحوادث لأن المرور لا يعمل بمعزل عن المجتمع ولذا يتوجب على شرائح المجتمع المشاركة في المسؤولية .