حاكم الفجيرة يأمر بإنشاء مكتب إقليمي خاص باتفاقية «رامسار» للأراضي الرطبة

1786743029

موقع الطويين : البيان

أمر صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة بافتتاح مكتب إقليمي في إمارة الفجيرة خاص باتفاقية رامسار للأراضي الرطبة وبارك سموه انضمام محمية الوثبة في أبوظبي لاتفاقية رامسار للأراضي الرطبة.

وجاء ذلك خلال استقبال سموه في قصره بالرميلة أناندا تييقا الأمين العام لاتفاقية رامسار والوفد المرافق له بحضور المهندس محمد سيف الأفخم مدير بلدية الفجيرة.

ورحب سموه خلال المقابلة بالأمين العام لاتفاقية رامسار وتبادل معه الحديث حول اتفاقية رامسار وتسجيل المحميات المهمة بالدولة في هذه الاتفاقية العالمية للبيئات الرطبة.

تثمين

وثمن أناندا تييقا الأمين العام لاتفاقية رامسار أمر حاكم الفجيرة بافتتاح مكتب لرامسار بالفجيرة، مؤكداً تجاوبهم مع القرار الذي يدل على اهتمام سموه الواسع بالحفاظ على سلامة الأنظمة البيئية الطبيعية التي تدعم الحياة النباتية والحيوانية كحجر الزاوية لعملنا “.

كما قدم لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي شرحاً كاملاً عن الاتفاقية وأهمية انضمام محمية الوثبة للاتفاقية التي تعد من الأماكن التي تمتاز بتنوعها الحيوي الهائل مشيرا الى أن محمية وادي الوريعة أصبحت من المواقع المهمة بتنوعها الحيوي في النباتات والطيور.

واطلع صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي على كافة المسجدات الخاصة بالاتفاقية وما تتمتع به دولة الامارات من مواقع رسمية تحت اتفاقية رامسار أولها دبي وثانيها الفجيرة ثم خور كلباء وأخيرا انضمام محمية الوثبة بابوظبي للاتفاقية .

وبارك سموه جهود الاتفاقية وجهود الأمين العام وأوصى سموه بالاهتمام بإدراج مناطق إضافية من الدولة والاستفادة من مثل هذه المنظمات العالمية والدولية في خدمة البيئة والمحافظة على التنوع البيولوجي في دولة الإمارات العربية المتحدة.