بدأت بـ400 درهم للكيلو والآن 250 درهما سعر الكيلو من النغالة العمانية بالفجيرة

oman-dates-sale-in-fujairah

موقع الطويين : الاتحاد – السيد حسن

ظهرت بشاير النغالة العمانية في أسواق الفجيرة على استحياء، حيث وصل سعر الكيلو الواحد 250 درهما مسجلا تراجعا كبيرا، بعد وصوله إلى 400 درهم للكيلو قبل أسبوع من الآن مع بداية ظهوره الأول ولمدة ساعة أو ساعتين في اليوم الواحد.

وقال سعيد مصبح إبراهيم البلوشي بائع نغالة عماني أبيع كيلو النغالة اليوم بـ250 درهما وهناك إقبال معقول من المواطنين، حيث أتواجد سنويا في نفس المكان لبيع النغالة العمانية، وقد بدأت هنا قبل أيام حيث كنت أبيع الكيلو الواحد بـ400 درهم وتم بيع 600 كيلو من النغالة فقط في أسواق الفجيرة ناهيك عن أسواق أبوظبي ودبي والإمارات الأخرى حيث نقوم ببيعه بنفس السعر.

وأضاف البلوشي تم تخفيض السعر منذ ثلاثة أيام إلى 350 درهما للكيلو الواحد وقمت ببيع 24 كيلو من النغالة، وكان الإقبال محدودا بعض الشيء مما اضطررت إلى تخفيض سعر الكيلو من 350 إلى 250 درهما منذ أمس الأول وقد بعت 8 كيلو واليوم هو اليوم الثاني بنفس السعر السابق.

وأشار بائع النغالة العمانية إلى أن سعرها يبدأ كل عام من 400 ثم ينخفض إلى 350 درهما ثم 250 ثم 150 إلى أن تصل إلى 50 وأخيرا إلى 10 دراهم للكيلو الواحد وربما يحدث ذلك في غضون العشرة أيام القادمة، مبديا سبب ارتفاع أسعارها إلى عدم وجودها نهائيا في هذا التوقيت بالذات في الإمارات ما يدفع البعض من المحبين لهذا النوع إلى الإقبال عليها حتى ولو بيعت بهذه الأسعار.

 وأوضح البلوشي أن نغالة عمان يتم جنيه من نخيل ولاية الطيين التي يتواجد بها ملايين النخيل ومعروفة بشهرتها في زراعته منذ سنوات طويلة وتزرع أنواع مختلفة من النخيل يتم جني التمور منها على سبيل المثال كيش بطاش والنعيمي وجاش برغش.

وقال المواطن مبارك سالم مطر الكعبي النغالة من النوع الجيد من التمور الذي يصعب وجوده بالدولة في هذا التوقيت بالذات، وقمت بشراء 10 كيلو منه سعر 400 درهم للكيلو في اليوم الأول ثم عدت فاشتريت 6 كيلو بسعر 250 درهما وقمت بتوزيع بعضها على العائلة والأصدقاء ثم الأسرة.

من جانبه قال سعيد خميس محمد المنصوري النغالة من التمور الجيدة وخاصة الأنواع العمانية، ولكن هذا لا يجعلني أقبل على شراء الكيلو بـ400 درهم أو حتى 250 درهما لنصبر أيام قليلة وسوف يصل إلى دراهم بسيطة.