سفير الدولة: مواطنو الإمارات في مصر بخير وغرفة عمليات على مدار الساعة وتسفير الراغب في المغادرة

Mount Sinai Egypt Travel and Tourism Photos

موقع الطويين : البيان

أكّد سفير الإمارات في مصر محمد بن نخيرة الظاهري، أنّ «كل مواطني الدولة بخير وأمورهم على أفضل حال في ظل الاضطرابات والتظاهرات التي يشهدها الشارع المصري، مشيراً إلى أنّ السفارة على اتصال دائم مع جل المواطنين على الأراضي المصرية عبر هواتفهم النقّالة المسجّلة لديها من خلال غرفة العمليات التي تمّ إنشاؤها، لافتاً إلى أنّ مواطني الدولة لا يعانون أية مشاكل على الإطلاق، وأنّه يتم تسفير الراغب منهم في مغادرة البلاد إلى دولة الإمارات.

وأبان السفير محمد بن نخيرة الظاهري في تصريحات لـ «البيان»، أنّ «سفارة الدولة حرصت وفور إنشاء غرفة العمليات والتي تعمل على مدار الساعة على التواصل مع مواطني الدولة بمصر وقامت بتزويدهم بأهم التعليمات لتسهيل عملية المغادرة بشكل فوري»، مشيراً إلى أنّه تمّ تخصيص أرقام طوارئ لطلب المساعدة.

وأوضح الظاهري أنّ «مواطني الدولة الموجودين في مصر يقطنون أماكن متفرّقة، مضيفاً أنّه «تمّ تخصيص مواقع للتجمّع في فندق «فيرمونت المطار» وفي مطار القاهرة الدولي لتسهيل تجميع الراغبين في السفر منهم إلى الدولة»، لافتاً إلى أنّه يتم كذلك تيسير عملية انتقال المواطنين وتوفير وسائل المواصلات المريحة من مواقع التجمّع أو من الفندق إلى المطار بسهولة ويسر».

وأضاف سفير الدولة في القاهرة أنّ «هناك ما بين 20 الى 25 مواطناً موجودين في فندق التجمّع حتى الآن فضلاً عن وجود أعداد أخرى تتواصل مع سفارة الدولة»، مبيّناً أنّ 6 مواطنين تمّت مغادرتهم مصر على الرحلة الأولى فجر أول من أمس، فيما هناك مجموعة أخرى منهم يتم تجهيزها للمغادرة إلى الدولة في غضون الفترة المقبلة، متوقعا أن «تصل أعداد أخرى من المواطنين السفارة لمن يرغب منهم في السفر»، مشيراً إلى أنّ «عدد المواطنين الموجودين بالقاهرة حاليا يبلغ 200 مواطن».

وشدّد الظاهري على أنّ السفارة وجهّت مواطني الدولة بالابتعاد تماماً من عن أماكن التظاهرات التي قد تشهد أعمال عنف وشعب خشية تعرّضهم لأي أذى، وذلك حرصاً من الدولة على سلامة كل أبنائها في كل مكان في العالم.

وكانت وزارة الخارجية دعت مواطني الدولة الى عدم السفر إلى مصر في الوقت الحاضر إلا للضرورة القصوى حرصا من الدولة على سلامة مواطنيها في الخارج، ودعت المواطنين المتواجدين فيها لتجنب أماكن التجمعات ومناطق المظاهرات والاسراع في عملية المغادرة فورا لعدم استقرار الأوضاع السياسية فيها، وطلبت من المواطنين ضرورة الالتزام بهذا القرار إلى حين صدور إشعار آخر من وزارة الخارجية.

وأشار وكيل وزارة الخارجية عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد، إلى أنّ الإجراء يأتي انطلاقا من حرص دولة الإمارات على سلامة مواطنيها في الخارج، مضيفاً أنّ «سفارة الدولة في القاهرة أنشأت غرفة عمليات تعمل على مدى 24 ساعة للتواصل مع مواطني الدولة بمصر، وتقوم بتزويدهم بأهم التعليمات لتسهيل عملية المغادرة بشكل فوري»، إذ تمّ تخصيص أرقام طوارئ لطلب المساعدة وهي.. 0020224156400 أو 00201111115911 وطلب من المواطنين ضرورة الالتزام بهذا القرار إلى حين صدور إشعار آخر من وزارة الخارجية.