الشرطة المجتمعية بالفجيرة تتعامل مع 136 حالة خلال عامين

2276593168

موقع الطويين : البيان

كشفت الشرطة المجتمعية في القيادة العامة لشرطة الفجيرة إلى أنها تعاملت خلال العامين الماضيين مع 136 حالة، تشمل مختلف القضايا والمشكلات ذات الطابع الأسري والمجتمعي، حيث تمكنت من التواصل مع أطرافها وحل أغلبها.

وعالج القسم بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختلفة مختلف الحالات، كل وفق طبيعتها وظروفها، سواء عبر إيواء الحالات التي فقدت مسكنها، أو احتواء الخلافات الزوجية بتغليب الحوار، وتقديم النصح والإرشاد الأسري، أو عبر المعالجة النفسية والاجتماعية للأحداث والمراهقين الذين تغيبوا عن أسرهم لمختلف الأسباب أو تعرضوا للإيذاء الجسدي والنفسي.

من جانبه، أفاد العميد محمد أحمد بن غانم الكعبي القائد العامة لشرطة الفجيرة: إلى أن قسم الشرطة المجتمعية استجاب للأهداف الاستراتيجية التي ترمي وزارة الداخلية ممثلة بإدارة الشرطة المجتمعية والقيادة العامة لشرطة الفجيرة إلى تحقيقها، والمتمثلة في رفع ثقة الجمهور وتحقيق الأمن والسلامة وتقليل نسبة ارتكاب الجريمة عند أدنى مستوى.

 ورغم أن الإدارة حديثة العهد، فإنها أصبحت تضطلع بدور بارز تزداد أهميته يوما بعد يوم في تعزيز البعد الاجتماعي للعمل الأمني، إذ تعد الإدارة واجهة حضارية وإنسانية للمؤسسة الشرطية. لافتا إلى تحسن المؤشرات الإيجابية للقسم في التواصل مع أفراد المجتمع والحرص الدائم على خلق بيئة آمنة في الأحياء السكنية، وزيادة نسبة مشاركاته في مختلف الفعاليات والمناسبات.