محمد بن راشد: التطور يفتح فرصا جديدة للتواصل مع الناس وأطلق صفحة جديدة على «غوغل بلس» لمخاطبة الجمهور بتفصيل أكثر

4197525911

موقع الطويين : البيان

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، صفحة جديدة لسموه على موقع “غوغل بلس”، كإضافة نوعية جديدة لصفحات سموه على مواقع التواصل الاجتماعي، الهادفة إلى تعزيز التواصل المباشر مع أبناء الإمارات، وذلك في اطار نهج سموه في القرب من الناس والتعرف إلى احتياجاتهم وآرائهم في كل ما يخص قضايا الوطن والمواطن.

وفي وقت قياسي منذ اطلاق سموه صفحته على “غوغل بلس” أمس وصل عدد المشاركين في الصفحة الى نصف مليون في سابقة جديدة، تشف عن مدى اهتمام ومتابعة الجمهور لصفحات سموه على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووصف سموه اطلاق الصفحة على “غوغل بلس” بمنصة التواصل الجديدة، ودون عبر صفحة سموه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أمس “صفحة غوغل بلس ستكون متنوعة وسنعمل من خلالها على مخاطبة الجمهور بشكل مفصل أكبر في ما يتعلق بأعمالنا”.

أضاف سموه “التطور السريع في منصات التواصل يفتح أمامنا أبواباً جديدة كل يوم، وجمهوراً مختلفاً، وفرصاً أفضل للتواصل المباشر مع الناس”.

وتضمنت صفحة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على “غوغل بلس” رسماً توضيحياً “غرافيك” عن المراكز الأولى عالميا التي حققتها دولة الإمارات في عدد من التقارير الدولية التي صدرت مؤخرا، والتي حلت فيها دولة الإمارات في المركز الأول في كل من الكفاءة الحكومية، مرونة السياسات الحكومية وتكيفها، معدل التحاق الإناث في التعليم الابتدائي والثانوي، انخفاض معدلات الجريمة المنظمة، نسبة تغطية شبكات الهاتف النقال، وجودة الطرق.

أهمية القمة الحكومية

كما حرص سموه على التذكير بأهمية القمة الحكومية الثانية التي تستضيفها دبي في العاشر من الشهر الجاري، لافتا سموه الى مشاركة أكثر من 3 آلاف و500 من القياديات والوزراء والمسؤولين وكبار المتحدثين وصناع القرار والخبراء والرؤساء التنفيذيين ورواد الفكر والإبداع الحكومي.

وعلق سموه على هذا الحدث الكبير بالقول “نحن في دولة الإمارات نريد تبادل المعرفة والأفكار وأفضل الممارسات لتطوير خدمات تحقق سعادة الناس”.

كذلك عرض سموه فصلاً من كتاب سموه “ومضات من فكر” الخاص بحكومة المستقبل، وتحديدا الجلسة الحوارية الشهيرة والمفتوحة ابان القمة الحكومية الأولى التي اجاب فيها سموه على أسئلة الجمهور بشفافية ووضوح حمل الكثير من العبر والدروس.

كما تضمنت الصفحة الجديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، صوراً فوتوغرافية ومقاطع فيديو لسموه، منها التاريخية مع الآباء المؤسسين، ومنها الإنسانية التي تظهر سموه مع المعوزين في مختلف أصقاع الأرض، اضافة الى جولات سموه الميدانية في الدولة ومشاركاته في سباقات الخيل والمناسبات الوطنية.

وزينت الصفحة أيضا بمقولات لسموه تعكس الريادة والعزيمة والإصرار على تبوء المراكز الأولى عالميا على اساس أنه “لا مستحيل مع الإصرار، ولا مستحيل مع الإيمان، ولا مستحيل مع الحياة”.

وكذلك ” حكومة المستقبل ستقدم خدماتها للناس 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع، 365 يوماً في السنة”. إضاءة

 

“غوغل بلس” شبكة اجتماعية أطلقتها شركة غوغل الأميركية رسمياً يوم 28 يونيو 2011، ولكن لم يكن التسجيل مسموحاً إلا بواسطة الدعوات فقط. فتحت شبكة “غوغل+” في يوم 20 سبتمبر 2011 للتسجيل من دون الحاجة لأي دعوة من أي شخص آخر، وطرحت خدمات مثل: الدوائر، مكالمات الفيديو، الاهتمامات والمحادثات الجماعية والمنتديات والصفحات وغيرها الكثير مع دمج بعض خدمات غوغل القديمة مثل Buzz والملف الشخصي profile وغوغل +1.

 وتعتبر هذه الشبكة من اكثر الشبكات العنكبوتية متابعة ومشاركة. وجاء طرح الشبكة الاجتماعية من غوغل لتكون منافساً لشبكة “فيس بوك”. إلا ان شبكة فيسبوك سجلت العام الحالي 2014 نحو 1.15 مليار مستخدم، بينما سجلت شبكة غوغل بلس نصف مليار مستخدم.