حمد بن محمد الشرقي يفتتح مستشفى الشرق في الفجيرة

tawyeen_com2

13821_3

tawyeen_com3

tawyeen_com1

موقع الطويين : الفجيرة نيوز

 افتتح صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة صباح الأحد 16 مارس الجاري مستشفى الشرق في الفجيرة التابع لشركة الشرق للرعاية الصحية، إحدى شركات مجموعة الفجيرة الوطنية، وذلك بحضور سمو الشيخ صالح بن محمد الشرقي، رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد بحكومة الفجيرة – رئيس مجموعة الفجيرة الوطنية، وبحضور سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي، رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، وسمو الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي، و الشيخ سيف بن حمد الشرقي، رئيس المنطقة الحرة بالفجيرة، والشيخ حمد بن صالح الشرقي، نائب رئيس مجموعة الفجيرة الوطنية، رئيس الشرق للرعاية الصحية.

وبلغت تكلفة إنشاء وتجهيز المستشفى 300 مليون درهم، حيث تم تزويده بمعدات طبية تعد من أرقى المعدات في العالم وأكثرها تطورا في المجال الصحي والعلاجي، حيث يضم 5 غرف للعمليات الجراحية و 5 أسرة للعناية الفائقة وقسما للحوادث مجهزا بغرفة عمليات صغرى للتعامل مع الحالات الطارئة علاوة على أن المستشفى مؤهل لفحص الطيارين والغطاسين وإصدار شهادات الصلاحية الطبية المعتمدة عالميا.
وعقب قص الشريط إيذانا بالافتتاح الرسمي للمستشفي قام صاحب السمو حاكم الفجيرة بجولة تفقدية للمستشفى حيث اطلع على أحدث المعدات والأجهزة الطبية الحديثة التي وفرتها الشرق للرعاية الصحية لهذا الصرح الطبي المتميز بمواصفاته العالمية وخدماته المبتكرة طبيا وعلاجيا حيث قدم مدير عام المستشفى الدكتور عبد الحميد سنان عرضا لراعي الاحتفال والضيوف.

حضر حفل الافتتاح عدد من الشيوخ وكبار المسؤولين في الدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية وجمع غفير من الأطباء والعاملين في المجال الطبي بالدولة.

وفي تصريح بمناسبة الافتتاح قال الشيخ حمد بن صالح الشرقي رئيس الشرق للرعاية الصحية: إن هذا المستشفى هو أكبر خطوة تطويرية تقطعها الشركة التي تمتلك عددا من المراكز الطبية والعلاجية وتديرها بنجاح منذ سنوات، وقد استطاعت الشركة أن تحقق طموحاتها وتطلعاتها بإنشاء هذا المستشفى الذي يشكل إضافة مهمة وعالية المستوى في الخدمات العلاجية على مستوى إمارة الفجيرة ومنطقة الساحل الشرقي خاصة وفي الدولة بشكل عام، حيث أن المبنى وتجهيزاته تكلفا 300 مليون درهم، وقد زودنا المستشفى بأفضل المعدات وأرقى الأجهزة وأكثرها تطورا على مستوى العالم لتكون الخدمة التشخيصية والعلاجية على أعلى مستوى.
وأشار الشيخ حمد إلى أن الشركة زودت مستشفى الشرق بجهازين من أحدث ما أنتجته مصانع الأجهزة الطبية هما جهاز الأشعة المغناطيسية المفتوح، ويعد الثالث من نوعه على مستوى الدولة، وجهاز الأشعة المقطعية (256 Slides) وهو الثاني من نوعه في المنشآت الصحية في الدولة.
وحول الخطط المستقبلية للشركة التابعة لمجموعة الفجيرة الوطنية أضاف الشيخ حمد لقد أصبحنا أول شركة في الدولة تمنحها وزارة الصحة علامة موحدة تحملها جميع منشآتها الحالية والمستقبلية، ولهذا نحن نسعى لاستمرار برامجنا الرامية إلى رفع مستوى الخدمات العلاجية وتطويرها لتواكب أحدث ما تمتلكه الدول المتقدمة.
وأضاف: لقد قمنا بمستشفى الشرق باستقطاب العديد من الكفاءات الطبية المتميزة من ذوي الأصول العربية العاملين في بعض الدول الأوروبية والأمريكية، ولدينا خطط لتنشيط السياحة العلاجية وفق ترتيبات خاصة مع الجهات الحكومية المعنية ومع الفنادق العاملة في الإمارة، وسوف نبدأ بتنفيذ ذلك في المستقبل القريب.
كما أشار الشيخ حمد إلى أن شركة الشرق للرعاية الصحية حرصت منذ سنوات على الاسهام بشكل جيد في إنجاح برامج التوطين حيث يمثل المواطنون 70% من المواقع الإدارية في المراكز والمنشآت التابعة لها، وهناك نسبة كبيرة من المواطنات الحاصلات على مؤهلات عليا يشغلن عددا كبيرا من المراكز الإدارية منذ سنوات واصبحن اليوم صاحبات خبرة عملية جيدة في إدارة المرافق الصحية.

وألقى الدكتور عبد الحميد سنان، مدير عام مستشفى الشرق، كلمة قدم فيها الشكر والتقدير إلى صاحب السمو حاكم الفجيرة، مشيرا إلى أن رعاية سموه لحفل الافتتاح تمنح العاملين جميعا حافزا على التفاني والإخلاص في أداء مهمتهم العلاجية وتحقيق رؤية سموه في تقديم أفضل الأساليب العلاجية لصالح أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين.
وأشار الدكتور سنان إلى أن مستشفى الشرق يضم 5 غرف للعمليات الجراحية مجهزة بأحدث المعدات الخاصة بجميع أنواع الجراحات، علاوة على تجهيزات خاصة للتواصل تقنيا مع المؤسسات العلاجية خارج الدولة يمكن من خلالها مشاركة أطباء من خارج الدولة في العمليات التي تجرى داخل المستشفى دون الحاجة لاستقدامهم للدولة وهو ما يوفر كفاءة عالية في العلاج.
وأشار أيضاً أن مستشفى الشرق يضم قسما للحوادث مجهزا بغرفة عمليات صغرى للتعامل المباشر مع الحالات التي تتطلب تدخلا جراحيا سريعا، وعلاوة على ذلك هناك خدمة الإسعاف التي تتوافر على مدار ساعات اليوم ليلا ونهارا.
ويعتمد المستشفى نظام (ساب) وهو نظام الكتروني طبي، وكذلك الملف الطبي الالكتروني الذي يتم الربط فيه بين جميع المراكز الطبية التابعة لشركة الشرق لضمان تقديم الخدمة المتكاملة للمرضى والمراجعين.
وحول المزايا التي يقدمها المستشفى قال الدكتور سنان: لدينا خدمات كثيرة تقدم في المنطقة للمرة الأولى منها على سبيل المثال: خدمة الفحص الطبي للطيارين والغطاسين وفق القواعد العالمية وبشهادات طبية معتمدة دوليا، علاوة على خدمة التمريض المنزلي الخاصة بكبار السن وأصحاب الحالات الصحية الصعبة.
وعلى هامش الاحتفال قام سمو الشيخ صالح بن محمد الشرقي، رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد، بتكريم عدد من الشخصيات التي ساهمت في إنجاز مستشفى الشرق كصرح طبي على أحدث مواصفات العصر وأكثرها تقدما ورقيا وتجهيزا.
كما تم تدشين نظام الهواتف الذكية الخاص بالمستشفى للتعامل مع المراجعين وحجز المواعيد عن طريق الهواتف المحمولة وتقديم المقترحات والاستفسارات المتعلقة بالمسائل العلاجية.