ولي عهد الفجيرة يشهد حفل استقبال «بريليانس أوف ذا سيز»

تفقد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة سفينة الركاب السياحية «بريليانس أوف ذا سيز» التابعة لشركة «رويال كاريبيان إنترناشيونال» التي رست في ميناء الفجيرة صباح أمس قبل أن تستكمل جولتها السياحية بعد ذلك إلى ميناء مسقط. وحظيت السفينة التي تحمل على متنها ‬2000 سائح من مختلف الجنسيات إضافة إلى ‬848 من أفراد الطاقم باستقبال حافل حمل طابع الضيافة الإماراتي التقليدي بحضور الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد بالفجيرة وسالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي العهد والكابتن موسي مراد مدير ميناء الفجيرة وعدد من مدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية بالإمارة فضلا عن فرق العيالة وطاقم السفينة وذلك على متن السفينة.

وبعد تبادل الهدايا التذكارية بين كابتن ميناء الفجيرة وطاقم السفينة مع ولي العهد قام سموه بجولة على مرافق السفينة الترفيهية والرياضية والثقافية التي اعطت السفينة ثقلها السياحي.

وقال الكابتن موسى مراد مدير ميناء الفجيرة إن السياحة البحرية أصبحت تمثل جزءاً مهماً من القطاع السياحي في الفجيرة معتبراً قرار «بريليانس اوف ذا سيز» بزيارة المنطقة دفعة قوية لجهود الدائرة الرامية لتعزيز السياحة البحرية ويؤكد من جديد مكانة الفجيرة مركزاً رائداً في هذا القطاع المتنامي.

تشهد الدولة بشكل عام تطورات كبيرة في توفير المرافق السياحية ما ينعكس على عدد السياح والفنادق وإنه بالتعاون مع «هيئة الفجيرة للسياحة والآثار» إن الإمارة استقبلت أكثر من ‬60 سفينة سياحية خلال الفترة الممتدة من نوفمبر الماضي ولغاية مايو من العام الجاري حيث يستقبل الميناء سفينة بشكل أسبوعي. وتعد الفجيرة محطة رئيسة للسفن السياحية لما يتمتع به ميناؤها من تسهيلات وإمكانات لاستقبال تلك السفن الضخمة ولما تتميز به الإمارة من مناظر طبيعية خلابة حيث تعمد الشركات السياحية المنظمة لتك الرحلات إلى الاستفادة من كل تلك الإمكانات.

 

نشاط سياحي

وتستقبل الفجيرة بشكل أسبوعي رحلات لشركات السياحة البحرية وذلك منذ بدأ الموسم السياحي ولغاية شهر مايو المقبل تحمل على متنها سياحاً من مختلف الجنسيات وتتميز هذه السفن بطاقتها الاستيعابية الكبيرة والتجهيزات الضخمة التي تضاهي في فخامتها الفنادق فائقة الجودة من فئة الخمسة نجوم وتحرص هذه الشركات خلال تجوال سفنها في المنطقة على أن تكون الفجيرة من أهم محطاتها.

وأكد سعيد السماحي مدير دائرة السياحة والاثار ان السياحة في الفجيرة تدخل الآن منعطفا جديدا يتمثل في إقبال غير مسبوق عليها من مختلف السياح نتيجة للمشروعات الجديدة التي تنفذها حكومة الفجيرة وللاستراتيجية التسويقية التي تنتهجها دائرة السياحة من خلال مشاركتها في المعارض والمؤتمرات وورش العمل والندوات التعريفية ومن خلال مكاتبها المنتشرة في جميع القارات لتسويق عوامل الجذب السياحي للإمارة والمشروعات الجديدة فيها.

ومن المقرر أن تبحر «بريليانس» التي تعد من أرقى السفن السياحية في العالم وتضم ‬12 طابقا في رحلات سياحية لسبع ليالٍ تزور فيها موانئ مسقط والفجيرة وأبوظبي والبحرين. وتبلغ طاقة السفينة الاستيعابية ‬32 ألف راكب خلال موسمها الذي يستمر لغاية أبريل المقبل ما يوفر دعماً كبيراً لقطاع الرحلات البحرية الترفيهية في المنطقة الذي من المتوقع أن يشهد العام الجاري نمواً بنسبة ‬20 إلى ‬30٪ بحسب المعلومات الواردة من دائرة السياحة والاثار بالفجيرة. ونوه كابتن السفينة هنرك سونرسن أن «منطقة الخليج تزخر بفرص نمو كبيرة لقطاع الرحلات البحرية الترفيهية» متوقعاً أن «تتصدر السفن السياحية موقع الريادة في المنطقة لتصبح الخيار الأفضل لقضاء العطلات الترفيهية خلال الأعوام المقبلة».

المصدر : البيان 26 يناير 2011 – إبتسام الشاعر