المصريون بالدولة يصوتون بكثافة في انتخابات الرئاسة

Election

موقع الطويين : البيان

اقترع آلاف المصريين، أمس، في السفارة بأبوظبي والقنصلية العامة بدبي، لاختيار رئيسهم المقبل، في أول أيام تصويت المقيمين في الخارج المستمر حتى بعد غدٍ، في ظل توقعات بارتفاع النسبة بشكلٍ كبيرٍ جداً اليوم وغداً بسبب العطلة الرسمية.

وشهدت السفارة المصرية في أبوظبي إقبالاً كبيراً، حيث توافد الآلاف منذ ساعات الصباح الأولى للتصويت، فيما حرصت السلطات في الدولة على تقديم كل أوجه الدعم اللوجستي، وتنظيم عملية دخول وخروج الناخبين، وسط ثناء وتقدير كبيريْن من الناخبين.

وشكر السفير المصري إيهاب حمودة السلطات الإماراتية على توفير الخدمات اللوجستية، وتأمين السفارة، وحرصها على سير العملية الانتخابية. وقال: إن الإقبال الكبير يعكس حرص المصريين على مصلحة وطنهم.

وفي دبي، اصطف أبناء الجالية المصرية في طوابير أمام القنصلية التي عجّت بالناخبين الذين أجمعوا على التصويت للاستقرار. وأكد القنصل العام شريف بدوي لـ«البيان»، أن عمليات التصويت جرت بسلاسة، من دون أي خروقات، وسط إقبال كبير كان متوقعاً. وقال إن تمديد عمليات التصويت ليس مطروحاً الآن.

بالتزامن، دعا المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، الولايات المتحدة، إلى تقديم الدعم لمساعدة بلاده في مكافحة الإرهاب، وأكد أن الجيش المصري يقوم بعمليات كبيرة في سيناء حتى لا تتحول إلى قاعدة للإرهاب تهدد جيرانها.