مدينة دبي الطبية تطلق قرية الرفاهية الصحية الأكبر عالمياً

2806064173

أعلنت مدينة دبي الطبية عن إطلاقها قرية الرفاهية الصحية «وورلد كير» في المرحلة الثانية الواقعة في منطقة الجداف بموقعها الاستراتيجي المطل على الواجهة البحرية، حيث تحتل «وورلد كير» مساحة تعادل حجم 16 ملعبا لكرة القدم، وتشير التقديرات إلى أنها تفوق حجم مثيلاتها حول العالم، لتشكل بذلك أكبر منطقة للرفاهية الصحية.

ويعد الطلب المتزايد للأشخاص الذين يبحثون عن الرعاية الشاملة، الدافع وراء مفهوم الرفاهية الصحية وجودة الحياة التي تقدمها «وورلد كير» التي تطورها مجموعة «ام آيه جي» وتعرف «وورلد كير» بتقديم خدمات الاستشارات الطبية الإلكترونية التي تربط ملايين الأعضاء ببعضهم البعض بوجود أكثر من 20 ألف أخصائي يعملون في المراكز الطبية المرموقة في العالم.

ويسهم مفهوم قرية الرفاهية الصحية بتحقيق رؤية مدينة دبي الطبية، بأن تصبح الوجهة الأمثل للرعاية والرفاهية الصحية. وبتوسع المرحلة الثانية على مساحة 22 مليون قدم مربعة ستقود المنطقة الحرة الاتجاه العالمي من الرعاية الصحية الوقائية آخذة بعين الاعتبار متطلبات الرعاية الصحية المحلية والإقليمية والتغييرات الديموغرافية.

وقالت الدكتورة رجاء القرق نائبة رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية، إن زيادة فرص الحصول على الرعاية الوقائية مهم لخفض نفقات الرعاية الصحية على المدى الطويل ومن خلال تمكين الوصول إلى خدمات الرفاهية الصحية، نعمل على تعزيز النظام الصحي والتركيز على رعاية المرضى بشكل رئيسي.

رفاهية صحية

أضافت القرق: واثقون أن المرحلة الثانية ستقود سياحة الرفاهية الصحية جنبا إلى جنب مع السياحة العلاجية، وبالتالي ستساهم في تعزيز اقتصاد دبي المتنوع. كما أنها ستجلب مفاهيم فريدة للرفاهية الصحية وخدمات متخصصة مثل إعادة التأهيل والاستشارات والطب الرياضي ورعاية المسنين للمقيمين والزوار على حد سواء.

وأشارت القرق إلى أن قرية وورلد كير للرفاهية الصحية ستوفر مركزا للرفاهية الصحية بمساحة 100 ألف قدم مربع للإدارة والوقاية من بعض الأمراض مثل السمنة وارتفاع ضغط الدم والسكري والحالات المرضية الأخرى، إلى جانب أن المركز سيوفر خطط التشخيص والعلاج وتقديم برامج طبية شاملة لمدة 2-6 أسابيع حول تثقيف المرضى وتغيير نمط حياتهم. (موقع الطويين : البيان)