رخص تجارية لمواطني إمارة الفجيرة تتيح العمل من المنازل 

 تنفيذا للقرار الذي أصدره سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة أعلنت بلدية الفجيرة عن بدء سريان تطبيق رخصة مشروعي التي تتيح للمواطنين العمل في الأنشطة التجارية من منازلهم.

وقال عبد الله الحنطوبي نائب مدير بلدية الفجيرة إن إدارته بعد تنفيذها للقرار أصدرت فعليا وفي وقت وجيز17 رخصة مشروعي يمارس على ضوئها صاحب الرخصة العمل من المنزل ، وان الرخص التي تم إصدارها اختلفت أنشطتها ما بين تجهيز وإعداد الوجبات وصناعة الحلوى والملابس والبخور .

وأوضح أن رخصة مشروعي تهدف إلى تشجيع الشباب والأسر المواطنة إلى دخول مجال قطاع الأعمال ومزاولة النشاط الاقتصادي من المنزل، ما يساهم في رفع مستواهم المعيشي ودعم الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى رخصة مشروعي تعتمد على إصدار ترخيص من البلدية برسوم تقدر ب 100 درهم معفاة من رسوم التسجيل بغرفة التجارة والصناعة بالفجيرة وأي رسوم محلية أخرى، وان رخصة مشروعي تُمكن صغار المستثمرين والأسر المنتجة الاشتراك في المعارض وأي فعاليات أخرى، ومن أهم شروطها أن يكون المتقدم من المواطنين القانطين بإمارة الفجيرة، وألا يقل عمره عن 21 سنة مع السماح لمن يبلغ 18 سنة بمزاولة نشاطه بعد موافقة ولي الأمر، وأن يكون الترخيص شخصي وغير مسموح بتأجيره للغير أو استخدام عمالة وافدة باستثناء العاملين في المنزل. (موقع الطويين : الفجيرة نيوز )

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*