مياه الفجيرة تستضيف أبطال الدراجات المائية في الجولة الرابعة اليوم

 

ينظم نادي الفجيرة للرياضات البحرية عصر اليوم سباق الجولة الرابعة من بطولة الإمارات الدولية للدراجات المائية بمشاركة 79 متسابقاً في مختلف الفئات يمثلون سبع دول في مقدمتها الإمارات إلى جانب أبطال العالم من اليابان وفرنسا وايطاليا من أجل المنافسة والظفر بالمراكز الأولى . 

 

أكد أحمد إبراهيم المدير التنفيذي لنادي الفجيرة ورئيس اللجنة المنظمة اكتمال كافة الاستعدادات لإنجاح السباق وإخراجه بالشكل اللائق الذي يعكس الوجه الحضاري لإمارة الفجيرة، وأشار إلى أن سباق اليوم يعد العاشر على مستوى الساحل الشرقي، ويأتي ضمن نشاط النادي لهذا الموسم بالإضافة إلى العديد من الأنشطة والفعاليات الأخرى التي سوف يتم الإعلان عنها لاحقاً أبرزها سباقات التجديف والقوارب الشراعية والشوتي ومسابقات الغوص وصيد الأسماك معرباً عن شكره لأسرة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية ونادي دبي وأبوظبي على التعاون المتواصل متمنياً لجميع المتسابقين التوفيق وأن يكون السباق إضافة جديدة لنجاحات نادي الفجيرة .

 

وتم رصد قوائم المشاركين في المجموعات الخمس التي يشتمل عليها السباق وهي: فئة الجالس استوك وفئة واقف محدود “اكسبرت” فئة واقف ناشئين وواقف محترفين جي بي وفئة جالس محترفين، كما حددت اللجنة المنظمة مخطط سير السباق المنتظر أن تسلكه الدراجات المائية اليوم مع تخصيص مسافة إجمالية لكل فئة وتحديد الزمن وعقب الانتهاء من كل سباق يجب على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى التوجه مباشرة إلى منطقة الفحص الفني .

 

يسبق السباق الرئيسي سباق المهارات “الفري ستايل” وهو مفتوح لجميع المتسابقين بمختلف فئاتهم حيث يقدم كل متسابق عرضاً على دراجته المائية لمدة دقيقتين وسوف تمنح جوائز للفائزين الثلاثة الأوائل . 

 

الترتيب العام 

 

يحتكر الفريق الإماراتي المراكز الأولى في فئة الواقف ناشئين بقيادة البطل الصاعد سيف محمد المعصم برصيد 173 نقطة، يليه مواطنه لاجح خالد سيف في المركز الثاني برصيد 144 نقطة ثم جابر محمد المعصم في المركز الثالث برصيد 130 نقطة .

 

أما فئة الجالس استوك فيعتلي الكويتي محمد إبراهيم بوربيع المركز الأول برصيد 168 نقطة يليه مواطنه محمد جاسم الباز في المركز الثاني برصيد 161 نقطة والفرنسي مهدي منادخ المركز الثالث برصيد 158 نقطة .

 

أما فئة الواقف محدود فيتصدرها البطل الإماراتي المر محمد بن حريز الحائز على المركز الثاني في بطولة العالم برصيد 156 نقطة يليه مواطنه عمر عبدالله راشد في المركز الثاني برصيد 152 نقطة ثم الياباني توسي أوهارا في المركز الثالث برصيد 149 نقطة .

 

فئة واقف محترفين جي بي يعتلي الفرنسي ستيفن دولياك المركز الأول برصيد 180 نقطة يليه المتسابق الإماراتي عمر عبدالله راشد في المركز الثاني برصيد 131 نقطة والأمريكي اليكس كيم في المركز الثالث برصيد 124 نقطة .

 

أما فئة جالس محترفين جي بي فيتصدرها المتسابق العالمي نادر بن هندي من الإمارات برصيد 180 نقطة يليه ابنه عبدالله نادر نادر بن هندي في المركز الثاني برصيد 149 نقطة ثم الكويتي خالد سالم في المركز الثالث برصيد 133 نقطة .

 

أما سباق المهارات فيتصدره الياباني جون اكوما برصيد 173 نقطة يليه الإماراتي خالد سالم القبيسي في المركز الثاني برصيد 166 نقطة ثم مواطنه سيف سالم الرميثي في المركز الثالث برصيد 139 نقطة .

 

يذكر أن سباق الفجيرة يعد الجولة الرابعة من عمر البطولة التي تشتمل على 6 جولات وتقام بنظام النقاط والحائز أكبر عدد من مجموع الجولات يتوج بطلاً للدراجات المائية، كما سيتم تخصيص كؤوس للفائزين الثلاثة في كل فئة اليوم بالإضافة إلى الجوائز المالية .

المصدر : الخليج 25 فبراير 2011