تدني الرؤية الأفقية في الفجيرة إلى 500 متر بسبب الضباب

 

تشكل أمس ضباب متفاوت على بعض مناطق الدولة، خاصة في الفجيرة، التي انخفض فيها مدى الرؤية الأفقية إلى 500 متر، وفقاً لما أكده المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، حيث حذر مرتادي الطرق خاصة الطرق الخارجية في تلك المناطق، ودعاهم لاتخاذ وسائل الحيطة والحذر، واتباع الإرشادات المرورية الخاصة بمثل هذه الظروف حفاظاً على السلامة العامة .

من جانب آخر توقع المركز أن تشهد درجات الحرارة اليوم ارتفاعاً ملحوظاً حيث تصل إلى 38 درجة في كل من أبوظبي والشارقة ورأس الخيمة، و37 درجة في كل من دبي وعجمان وأم القيوين والعين، فيما تصل إلى 28 درجة في الفجيرة .

وتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم مغبراً وغائماً جزئياً على بعض المناطق الغربية، وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، مثيرة للغبار والأتربة خاصة على المناطق الداخلية والغربية، قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً، والبحر متوسط الموج قد يضطرب أحياناً في العمق . كما توقع أن يكون الطقس غداً مغبراً وغائماً جزئياً أحياناً، وتزداد كميات السحب غرباً، وتكون الرياح معتدلة السرعة تتحول تدريجياً إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة خاصة على البحر والجزر، تكون مثيرة للغبار والاتربة، قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية غرباً، مع انخفاض في درجات الحرارة على بعض المناطق الساحلية الغربية والجزر، والبحر متوسط الموج يصبح مضطرباً ليلاً في العمق .

  المصدر : الخليج 13 مارس 2011