أوبريت ومسابقات في انطلاق “اكتشفوا الفجيرة”

 

شهد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة مساء أمس الأول انطلاق فعاليات مهرجان “اكتشفوا الفجيرة” بحضور الشيخ راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام والشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي ومحمد سيف الافخم مدير بلدية الفجيرة والدكتور محمد سعيد الكندي وزير البيئة السابق ومحمد عبيد بن ماجد مدير الدائرة الاقتصادية بالفجيرة وعدد من مديري الدوائر الحكومية والاتحادية وجمهور كبير من أهالي المنطقة الشرقية.

 

وقام سمو ولي عهد الفجيرة والحضور بجولة تفقدية في أجنحة المهرجان المتنوعة ومنها الجناح الدولي والجناح الهندي والباكستاني والجناح السوري بالاضافة إلى الجناح اللبناني والجناح الصيني كما تفقد سموه جناح القرية التراثية التي تضمنت عرضاً للصور التراثية وبعض المنتجات التراثية والحرف النسائية والمهن القديمة.

 

وتخلل الحفل اوبريت غنائي مكون من لوحتين فنيتين وعروض ليزر وألعاب نارية والعديد من الفعاليات التراثية والثقافية والاجتماعية والترفيهية بالاضافة إلى المسابقات والمسرحيات الترفيهية المتنوعة كما تضمن عروضاً فلكورية وعروضاً موسيقية فنية لفرق عالمية، بالاضافة إلى عروض مسرحية وشخصيات كرتونية.

 

وتضمنت الفعاليات افتتاح قرية الطفل التي تحتوي العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة للأطفال.

 

شارك في تنظيم المهرجان بلدية الفجيرة ودائرة الاشغال ومركز وزارة الثقافة وتنمية المجتمع بالفجيرة وعدد من الشركات والمؤسسات.

 

وقال حمدان محمد الملا المنسق العام للمهرجان إن المهرجان سيحدث نقلة نوعية في صناعة المعارض والمهرجانات في الفجيرة، حيث سيكون نواة تغيير وتوجيه لمستقبل هذه الصناعة في المنطقة الشرقية، مشيرا إلى أنه جاءت عملية اختيار الفعاليات بعناية ودقة باحتوائها على مزيج من الثقافات التي تمثل الدول المشاركة ودول أخرى متعددة الثقافات.

 

وأكد الملا أن الهدف الرئيسي من إقامة هذا الحدث هو تحريك عجلة الاقتصاد والسياحة والثقافة في إمارة الفجيرة وجعل الفجيرة مركز تسوق سياحياً في المنطقة ووضع الفجيرة ضمن خارطة السياحة الإقليمية. وذلك بالتنسيق مع الدوائر ذات العلاقة في مختلف إمارات الدولة تم وضع مهرجان الفجيرة ضمن الخارطة السياحية للإمارات.

المصدر : الخليج 27 مارس 2011