وزير الصحة يبحث تطوير الأداء مع مديري المناطق الطبية

أكد معالي الدكتور حنيف حسن وزير الصحة أن الوزارة تعمل على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة للدولة بشأن توفير الرعاية الصحية المتميزة لجميع السكان في مختلف المناطق، مشيرا إلى أن الدولة تولي القطاع الصحي جل اهتمامها من خلال توفير الاحتياجات الضرورية لضمان تحقيق ممارسات طبية ذات جودة عالية على مدار الوقت.

جاء ذلك خلال اجتماع معاليه في ديوان الوزارة في أبوظبي أمس بمديري المناطق الطبية وعدد من مديري المستشفيات في دبي والشارقة وعجمان والفجيرة ورأس الخيمة وأم القيوين بحضور الدكتور سالم عبدالرحمن الدرمكي وكيل الوزارة بالإنابة والوكلاء المساعدين.

واستعرض معاليه خطة الوزارة المستقبلية لضمان توفير الأدوية والمستلزمات الطبية ومواد المختبرات للمستشفيات والمراكز الصحية التابعة لكل منطقة طبية. وأشار معاليه إلى أن الوزارة تتخذ عدة خطوات عملية لتشجيع الكوادر الوطنية على العمل في القطاع الصحي من خلال تشجيع التعليم الطبي المستمر وتدريب الكوادر المختلفة محليا وخارجيا في التخصصات الطبية المختلفة بالإضافة إلى تشجيع الفئات المواطنة على ممارسة مهنة التمريض والقبالة لسد العجز الحاصل في هذا الجانب لافتا إلى أن الوزارة انتهت مؤخرا من إجراءات تعيين 35 ممرضة مواطنة.

وأشاد بالدعم الكبير الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المجلس الوزاري للخدمات للقطاع الصحي. ووجه معالي وزير الصحة كذلك باعتماد ترخيص هيئة الصحة في أبوظبي وهيئة الصحة في دبي وتقييمهما للأطباء بحيث يمكن للكوادر الطبية الحاصلة على ترخيص مزاولة مهنة من اي من الهيئتين العمل في مرافق وزارة الصحة في خطوة تسبق جهود الوزارة لتوحيد التراخيص الطبية على مستوى الدولة وذلك لتحقيق سهولة وسرعة الحصول على استشاريين وأخصائيين في وقت مناسب.. وأوضح أن تقييمات وتراخيص الهيئتين محل ثقة وتقدير الوزارة. )

المصدر : البيان 10 مايو 2011