محمد الشرقي يشهد تكريم شركة لدعمها وادي وريعة

 

تم تكريم شركة “بريدجستون الشرق الأوسط وإفريقيا – المنطقة الحرة”، جراء الدعم الذي أولته لحماية المنطقة الجبلية في وادي وريعة بإمارة الفجيرة الإمارات العربية المتحدة . وقد تم التكريم خلال فعاليات “مؤتمر رامسار في غرب آسيا” والذي بدأ أمس في الإمارة وسيستمر حتى بعد غد .

 

وقد حضر حفل التكريم، سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، والدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، والمهندس محمد سيف الأفخم مدير بلدية الفجيرة .

 

ويعد وادي وريعة فسحة شاسعة من الأرض تم تسميتها كأول منطقة جبلية محمية في الإمارات العربية المتحدة في عام ،2009 كما تمت تسميتها مؤخراً منطقة رطبة ذات أهمية دولية بموجب قرارات مؤتمر “رامسار للأراضي الرطبة”، لتكون ثاني موقع تتم تسميته في دولة الإمارات .

 

وتوجد في هذه المنطقة الجبلية أنواع متعددة من الحشرات والثدييات والأسماك والطيور، وللبعض منها مكانة مهمة على الصعيدين المحلي والدولي مثل الطهر العربي، والغزال الجبلي، والوشق، وثعلب بلانفورد، والفهد الأرقط العربي . ومن الضرورة الملحة أن تتم مراقبة ورصد هذه الأنواع بشكل متواصل .

 

وبهذه المناسبة، قال تاكومي كاكارا مدير التسويق في شركة “بريدجستون الشرق الأوسط وإفريقيا” الذي تسلم الجائزة: “إننا نفتخر للغاية بهذا التكريم المميز، إذ تعتبر حماية التنوع البيئي مسألة بالغة الحساسية بالنسبة لنا . ومن هذا المنطلق، نقوم بتقديم دعمنا الكامل، ليس في المساعدة فقط بل في نشر الوعي حول أهمية استدامة التنوع البيئي لجيلنا الحاضر وللأجيال المقبلة” .

المصدر الخليج 24 مايو 2011