غرفة الفجيرة تستضيف اجتماع المعارض وترتيبات «صنع في الإمارات»

استضافت غرفة الفجيرة الاجتماع السادس عشر للجنة المشتركة للمعارض باتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، حيث ناقشت اللجنة افضل الترتيبات تنظيم معرض صنع في الإمارات داخل وخارج الدولة، وتحديد المكان المناسب لهذه الفعَالية المهمة وذلك في إطار الأهداف الرامية للترويج للمنتجات الوطنية والتعريف بها وبمزاياها والإمكانات المتاحة لدى المصدرين المحليين من خلال وسائل الإعلام المختلفة، وتشجيع الصناعيين الوطنيين للمشاركة في المعارض التي تنظم داخل وخارج الدولة، وكذلك التنسيق مع الجهات الحكومية المختصة لدعم الصادرات الوطنية، وكذلك التنسيق بين الصناعات الوطنية المتشابهة بهدف تنميتها وتطويرها.

عقد الاجتماع برئاسة سلطان جميع عبيد، رئيس اللجنة نائب مدير عام غرفة الفجيرة، بفندق سيجي الديار، صباح امس، بحضور المهندسة مني سالم الجابري من غرفة أبوظبي، وناصر إبراهيم الظفري من غرفة عجمان، ومروان جمعة المشغوني من غرفة الشارقة، وسالم راشد العليلي من غرفة أم القيوين، أعضاء اللجنة، وحسين محمد أحمد من الأمانة العامة لاتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة.

واوضح سلطان جميع عبيد، أن اللجنة تعمل حالياً على إعداد مذكرة نهائية لتنظيم المعرض. وتم في هذا الخصوص الاجتماع مع بعض الشركات المتخصصة بتنظيم المعارض لإعداد الدراسات الأولية التي تشمل تكاليف تنظيم المعرض والمكان المناسب له داخل وخارج الدولة.

كما تطرق الاجتماع إلى عقد ملتقى اقتصادي إماراتي قطري، يتم تنظيمه في الدوحة بنهاية العام الجاري، بهدف تعزيز تواجد الاستثمارات الإماراتية في دولة قطر الشقيقة، ومن المقرر أن تشارك في هذا الملتقى كبرى شركات التطوير العقاري والأعمال الهندسية والمقاولات والأنشطة ذات الصلة. وأكد سلطان جميع عبيد، رئيس اللجنة، أن القطاعات الإنتاجية، ظلت تحظى باهتمام متواصل من اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، نظراً لدورها المحوري في عمليات التنمية الاقتصادية.

المصدر : البيان 24 يونيو 2011