دائرة الأشغال تعلن تنفيذ حزمة من الشوارع الداخلية بالفجيرة

 

ناشد سكان إحدى الشعبيات والتي تتألف من 30 فيلا سكنية في بلدة القرية الواقعة نحو 10 كيلومترات إلى الشمال من مدينة الفجيرة الجهات المختصة بضرورة رصف وتعبيد الشوارع الداخلية وسط شعبيتهم أسوة ببقية الشعبيات بالمنطقة القريبة التي تضم في مجموعها 200 فيلا سكنية .

 

يقول عبدالله خميس اليماحي (موظف): نناشد الجهات المختصة ضرورة تعبيد الشوارع الداخلية وسط الفلل السكنية بشعبيتنا الكائنة في نهاية بلدة القرية التي شهدت جميع أرجائها رصف طرقها الداخلية باستثناء منطقتنا . ويضيف: أرهقنا الغبار المتطاير بفعل حركة المركبات وبات يهدد سلامة أطفالنا و”شوابنا” باعتبار آثاره السلبية على الجهاز التنفسي للإنسان، فيما أصاب الهلاك سياراتنا ما يكلفنا عناء إخضاعها المستمر للصيانة والتي أصبحت تحتاج لمزيد من المال في ظل الغلاء المستشري . لكل ذلك نناشد ونطالب الجهات المعنية الإسراع لرصف طرقنا .

 

ويمضي المواطن عمر برمان خميس الزحمي، في الاتجاه نفسه ويشير إلى أن شبكة من الشوارع المعبدة انتظمت منطقة القرية التي تتألف في جموعها من 200 فيلا سكنية باستثناء الشعبية التي يقطنها وتضم 30 فيلا، مطالباً الجهات المسؤولة الاستجابة لمطالبهم المتمثلة في رصف وتعبيد شوارعها حتى تقي الجميع شر الغبار المتطاير بفعل حركة السيارات الذي يظلل بشكل دائم سماء الشعبية ويلقي بآثاره السلبية على حياة قاطنيها خاصة أطفالها .

 

ويتساءل المواطن أحمد سالم عبيد عن أسباب إحجام الجهات المعنية عن رصف شوارع الشعبية في وقت أنجزت فيه بالكامل استحقاق رصف شوارع المنطقة باستثناء شعبيتنا التي تزخر بعدد لا يقل عن 7 من المحال التجارية و30 فيلا سكنية، ما يجعل ضغط الحركة عليها كبيراً، تتكاثف على إثره سحب الغبار الضار، الأمر الذي يعرض سكانها للأمراض . وناشد عبيد المعنيين بضرورة الإسراع في رصف شوارعها لوقف معاناة سكانها .

 

وأكد سالم محمد علي المكسح مدير دائرة الأشغال والزراعة بالفجيرة، أن رصف شوارع الشعبية سيتم ضمن المرحلة الثانية لشبكة الطرق الداخلية في عدد من الأحياء السكنية مثل الرغيلات والفصيل في مدينة الفجيرة إلى جانب عدد من الأحياء في بلدات القرية ومربح وقدفع وغيرها من المناطق .

 

مضيفاً أن إدارته وبالتنسيق مع بلدية الفجيرة انتهت من إعداد الدراسة الخاصة بإنشاء عدد من الطرق الداخلية بالفجيرة بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وبمتابعة مباشرة من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي العهد، حيث تضمنت الدراسة الاحتياجات الفعلية لرصف وتعبيد شبكة من الطرق الداخلية في عدد من الأحياء السكنية في مدينتي الفجيرة ودبا، فضلاً عن صيانة وتحديث وإعادة هيكلة الطرق القديمة القائمة حالياً، حتى تتناسب مع النهضة الاقتصادية في الإمارة وتستوعب الزيادة المتوقعة في عدد المركبات نتيجة افتتاح شارع الشيخ خليفة الجديد، مشيراً إلى أن الدراسة تم رفعها إلى وزارة الأشغال العامة تمهيداً لتنفيذ حزمة الطرق التي أقرتها الدراسة خلال الفترة المقبلة .

المصدر : الخليج 1 يوليو 2011