هدف عوانه الاسطوري يثير جدلا واسعا في الاوساط الرياضية

شكل الهدف الأسطوري والطريف الذي سجله لاعب منتخبنا الوطني ذياب عوانه في مرمى منتخب لبنان الاحد الماضي جدلا واسعا ً في الاوساط الاعلامية والرياضية بعد أن فردت وسائل الاعلام الغربية مساحات وتغطيات تناولت اغرب ركلة جزاء تشهدها الملاعب على الاطلاق، وكان ذياب تقدم لضربة الجزاء التي احتسبت بعد عرقلته في منطقة الجزاء ليطلب من زملائة تنفيذ الركلة بنفسة، وتقدم ذياب للكرة ومن ثم التفت بعكس اتجاه المرمى وسدد الكرة بكعبه لتستقر في الشباك. حيث طالب البعض بمعاقبة اللاعب بأعتبار أن تنفيذه للركلة بهذه الطريقة يحمل استهتاراً وسخرية من الفريق الخصم،وعلى النقيض اعتبر البعض ان الهدف ينم عن موهبة كبيرة يتمتع بها اللاعب مطالبين بتكريمه لا معاقبته، جاءت تلك التصريحات وسط توقعات بايقاف اللاعب من المشاركة في مباراة الهند.
وفاق عدد المشاهدات للهدف على الـ”يوتيوب” السبعة مليون مشاهدة حتى الآن، وقال ذياب في حديث لابوظبي الرياضية “إنه لأمر محزن ومفرح في آن واحد، مفرح لأن كثيرين شاهدوا الهدف واستمتعوا به، ومحزن لأنني من دون قصد أخطأت”.

إلا أن هذا العدد من المشاهدات على يوتيوب قد لا تشفع لذياب عوانة المهدد بعقوبة قد تصل إلى إبعاده عن المنتخب الوطني المقبل على الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال2014 في البرازيل، إذ يواجه المنتخب الهندي في23 و28 يوليو الحالي.

فقد صرحت إدارة المنتخب لوسائل الإعلام أن تسديد ضربة الجزاء بهذه الطريقة أمر خاطىء ينم عن عدم احترام للخصم والزملاء والجماهير، كما أكدت أنها لا تقبل بمثل هذه التصرفات، وعليه فإن عوانة معرض للعقوبة في أي لحظة، ومن المرجح أن تكتفي الإدارة بمعاقبة عوانة بمخالفة مالية، إلا أنها قد تصل إلى الإيقاف والإبعاد عن المنتخب.

المصدر : الفجيرة نيوز 21 يوليو 2011