رئيس الدولة ونائبه يهنئان الزعماء العرب والمسلمين برمضان

 

بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برقيات تهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك إلى ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية . وتمنى سموه لهم موفور الصحة والسعادة ولشعوبهم مزيداً من التقدم والرفاهية وللأمة العربية والإسلامية العزة والمجد .

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي برقيات تهنئة مماثلة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك إلى ملوك ورؤساء وأمراء ورؤساء الدول العربية والإسلامية .

وهنأ الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في برقيات مماثلة . . ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية بمناسبة الشهر الكريم .

وأكد القانون رقم (8) لسنة ،2011 استقلال ديوان المحاسبة بناء على المادة (136) من الدستور بشأن استقلال الديوان .

وحددت المادة الثانية من القانون أن ديوان المحاسبة يعد هو الجهاز الأعلى للرقابة المالية والمحاسبة للدولة، وتكون له الشخصية الاعتبارية العامة ويتمتع بالاستقلال المالي والإداري، ورئيس الديوان يكون بدرجة وزير ويعين بمرسوم اتحادي ويعامل معاملة الوزراء .

وأسند القانون إلى الديوان إضافة إلى اختصاصه الأصلي بشأن الرقابة المالية، مهمة محاربة الفساد المالي في الجهات الخاضعة لرقابته، وبما يضمن حسن إدارة واستخدام الأموال العامة .

ووفر القانون للديوان لتمكينه من ممارسة اختصاصاته الرقابية، الأدوات القانونية اللازمة التي تمكنه من مساءلة جميع الموظفين العاملين لدى الجهات الخاضعة للرقابة، بشأن تصرفاتهم المالية بما في ذلك العقوبات التي تصل إلى حد الفصل من الخدمة .

المصدر : الخليج 29 يوليو 2011