«الآسيوي» راضٍ عن استعدادات كأس آسيا ونظم ورشة عمل للجان مجموعتي رأس الخيمة والفجيرة

موقع الطويين : البيان

عبر وفد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن رضاه عن استعدادات الإمارات لاستضافة نهائيات بطولة كأس آسيا للشباب، وذلك خلال تنظيمه لورشة عمل مشتركة لمجموعتي رأس الخيمة والفجيرة اللتين تستضيفان نهائيات شباب آسيا,حيث تستضيف رأس الخيمة المجموعتين الأولى التي تضم ” منتخبنا واليابان وإيران والكويت” والمجموعة الثالثة التي تضم منتخبات ” كوريا الشمالية وأوزبكستان والأردن وفيتنام”,بينما تستضيف الفجيرة المجموعتين الثانية ” كوريا الجنوبية والصين والعراق وتايلاند”، والمجموعة الرابعة ” استراليا والسعودية وسوريا وقطر”.

وشهدت الورشة حضورا لافتا للجان مجموعتي رأس الخيمة والفجيرة، والتي حاضر فيها الأوزبكي عوض بيك مدير البطولة وبافل لوزانوف المنسق العام لمجموعة رأس الخيمة وبراين سي المنسق العام لمجموعة الفجيرة,حيث تناولت المحاضرة جميع الأمور الادارية والفنية المتعلقة بالبطولة من أجل إنجاحها والخروج بها في أفضل صورة لما تمثله البطولة من أهمية كبيرة لدى الاتحاد الآسيوي والدول المشاركة، كونها تأتي بعد بطولة الأمم الآسيوية للكبار.

بحث التفاصيل

وتناول الجميع التفاصيل الدقيقة المتعلقة ببرنامج البطولة بداية من وصول بعثة الاتحاد الآسيوي وحتى مغادرة آخر شخص مسؤول مع نهاية البطولة التي ستقود المنتخبات أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام في تركيا 2013,كما قام الوفد الآسيوي بالرد على أسئلة واستفسارات عدد من الحضور، ,ليخرج الجميع لاسيما العاملين في مجموعتي رأس الخيمة والفجيرة بنهاية الورشة سعداء بما تم تناوله خلال الورشة.

سعادة كبيرة

وأعرب الاوزبكي عوض بيك مدير البطولة عن سعادته للتجهيزات التي تمت من قبل اللجان المنظمة للحدث في المجموعتين,مشيرا إلى أنهم ومن خلال جولتهم الميدانية لاستادي البطولة بناديي الإمارات والفجيرة لمسا وعلى أرض الواقع استكمالا تاما لنواقص كانت موجودة في الجولات الماضية لكلا المجموعتين,مما يؤكد بأن رأس الخيمة والفجيرة في كامل الجاهزية.

وحول مدى ثقته بنجاح البطولة قال: بعد نجاح بطولة الناشئين في إيران نتطلع أن تشهد هذه البطولة النجاح المأمول، خاصة وأنها أكبر والاهتمام أكثر,بجانب أن جميع المقومات متوفرة بالذات في الجانب التنظيمي، الذي نحن متأكدين من نجاحه بحكم ” تاريخ الإمارات المتميز في تنظيم البطولات” وهذه بكل تأكيد ميزة ومؤشر إيجابي لتحقيق النجاح إن شاء الله.

وأضاف هناك ميزة أخرى تعطيني التفاؤل والثقة بالنجاح ألا وهو التجاوب الكبير الذي أبدته اللجان العاملة.

وقال: نتمنى أن تساهم الجماهير في النجاح الذي نتمناه للبطولة من خلال الحضور الإيجابي لمباريات المجموعتين.

 ملاعب الفجيرة ورأس الخيمة جاهزة للمنافسات

 لبست ملاعب الفجيرة والإمارات برأس الخيمة حلة زاهية بعد أن اكتملت كافة الترتيبات المتعلقة بقيام مباريات كأس آسيا للشباب، والتي تنطلق بعد 72 ساعة من الآن في كل من رأس الخيمة والفجيرة بواقع أربع مباريات يوميا توزع مناصفة بين الملعبين، وستشهد الفجيرة تدشين الحدث رسميا بمباراة المنتخب العراقي ونظيره الكوري في الساعة الثالثة عصرا ضمن المجموعة الثالثة، ليتحول المشهد في تمام الساعة الخامسة صوب رأس الخيمة وبالتحديد ملعب الإمارات.

حيث يخوض منتخبنا الأبيض الشاب أولى مبارياته بلقاء شقيقه الكويتي ضمن المجموعة الأولى وسيشهد ذات الملعب، في التاسعة مساء مباراة بين اليابان وإيران فيما يفتتح الصين وتايلاند مباريات المجموعة الرابعة في الفجيرة في تمام الساعة السابعة من مساء نفس اليوم الأول لانطلاقة الحدث الآسيوي والذي يأخذ جل اهتمام مسؤولي اتحاد الكرة ولجانه العاملة في كل من الفجيرة ورأس الخيمة، حيث يسعى اتحاد الكرة برئاسة يوسف السركال لإخراج البطولة في أبهى صورة وتوفير كل سبل الراحة لضيوف الإمارات والتي تستقبل وفود 16 منتخبا، إلى جانب حكام البطولة ووفد الاتحاد الآسيوي المشرف على تنظيم الحدث.

العنابي يتدرب بخورفكان

حلت بعثة المنتخبين القطري والتايلاندي بفندق كونكورد بالفجيرة لينضم الفريقان للمنتخب الصيني والذي دشن وصول المنتخبات المشاركة في البطولة ووصل باكرا للتعود على الأجواء في المنطقة الشرقية، والتي تتمتع هذه الأيام بأجواء خريفية رائعة ستساهم بالتأكيد في نجاح الحدث الآسيوي والذي يعمل الجميع من أجل إخراجه بالصورة التي ترضي مسؤولي الاتحاد الآسيوي، وقامت لجنة الخدمات والملاعب بتوزيع برنامج التدريبات على المنتخبات.

حيث سيقوم منتخب قطر بإجراء تدريباته على استاد صقر بن محمد القاسمي بنادي الخليج بمدينة خورفكان، فيما يؤدي المنتخب التايلندي تدريباته في العروبة بإمارة الفجيرة والصين في مسافي، وسيتواصل وصول المنتخبات تباعا، ويتوقع أن يكتمل تواجد جميع الوفود غداً الخميس سواء في رأس الخيمة أو الفجيرة.

وضمن برنامج التجهيزات للبطولة الآسيوية للشباب ينعقد صباح اليوم بفندق سيجي الديار بالفجيرة اجتماعا مهما يضم وفد الاتحاد الآسيوي مع مجموعة لجنة الفجيرة والتي يترأسها ناصر اليماحي، والذي أشار الى ان الاجتماع سيناقش عددا من الأمور الفنية المتعلقة بتفاصيل البطولة الى جانب تفقد الملعب الرئيسي وملاعب التدريبات واستكمال تخطيط الملعب فضلا عن تزويد ملاعب التدريب بمعدات التمارين التي تحتاجها الفرق والمنتخبات الآسيوية، ونوه اليماحي الى اكتمال الجاهزية المطلقة في الفجيرة، وتوقع نجاحا منقطع النظير للحدث الآسيوي.

معربا عن أمله في تواجد الجماهير من خلال المباريات التي تنطلق يوم السبت المقبل مشيرا الى أن الفجيرة ستشهد قيام مباريات الدور الأول وكذلك مباراتين من ربع النهائي ويتحول المشهد الى رأس الخيمة في دور الأربعة والنهائي الذي سيكون بملعب الإمارات.

زيارة مدير بلدية الفجيرة

وقام محمد سيف الأفخم مدير بلدية الفجيرة بزيارة تفقدية لنادي الفجيرة للوقوف على استعدادات النادي والترتيبات الأخيرة لاستضافة البطولة، بحضور ناصر اليماحي رئيس اللجنة المنظمة لمجموعتي الفجيرة وسلطان الشرع رئيس لجنة الإعلام والتسويق باللجنة العليا المنظمة وعدد من أعضاء اللجان.

وأشاد الأفخم بالجهود المبذولة في الاستعداد لهذا الحدث القاري والتجهيزات التي أجريت في زمن قياسي للظهور بصورة مشرفة تليق بدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وإمارة الفجيرة بشكل خاص، متوجهاً بالشكر لحكومة الفجيرة المتمثلة في صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وولي عهده سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة؛ لرعايتهما الكريمة واهتمامهما الدائم بتجهيزات واستعدادات نادي الفجيرة لاستضافة البطولة.

 مدرب اليابان: الطقس أصعب ما يواجهنا في البطولة

 أجبرت الأحوال الجوية السيئة التي شهدتها رأس الخيمة أول من أمس المنتخب الياباني على إلغاء حصته التدريبية قبل نهايتها بحوالي 20 دقيقة بسبب الرياح الشديدة المحملة بالغبار التي شهدتها إمارة رأس الخيمة والتي انخفضت على إثرها الرؤية الأفقية، مما أجبر المدرب ياسوشي يوشيدا على إعطاء اللاعبين الإذن بالانصراف لغرف تبديل الملابس.

ويؤدي المنتخب الياباني منذ وصوله لرأس الخيمة تدريباته على فترتين صباحية ومسائية على ملعب نادي الإمارات فرع الزهراء، وشهدت تدريبات الفريق مساء أمس الأول مشاركة جميع اللاعبين بقيادة المدرب يوشيدا، الذي قسم اللاعبين لتشكيلتين خاضتا مباراة تدريبية نفذ اللاعبون من خلالها جملا تكتيكية في سرعة التحول من الدفاع إلى الهجوم والاعتماد على الظهيرين للمساندة الهجومية وكيفية التمركز أثناء تنفيذ الكرات الثابتة والركنيات. ويستهل المنتخب الياباني أولى مبارياته في البطولة أمام المنتخب الإيراني يوم 3 نوفمبر على أن يلاقي الكويت يوم 5 نوفمبر والإمارات يوم 7 نوفمبر.

إيران الأصعب

وحول نظرته للمنتخبات التي سيواجهها في المجموعة الأولى وهي الإمارات وإيران والكويت أشار أن المنتخب الإيراني يعد من أقوى المنتخبات التي سيواجهها اليابان,حيث يتمتع المنتخب الايراني بالسرعة والقوة البدنية,ولهذا مباراتنا معهم ستكون امتحانا صعبا لنا,أما الكويت فهو يملك خط دفاع من اقوى خطوط الدفاع في البطولة وستكون مواجهته صعبة إذ يجب ان نتعامل معه بحذر إذا ما اردنا الانتصار عليه,أما المنتخب الإماراتي فهو فريق هجومي ويمتلك نوعية من اللاعبين اصحاب الامكانيات العالية والمواهب القادرين على تشكيل الفارق في اي مباراة وترجيح كفة الفريق في اي لحظة,بجانب أنه يمتلك عاملي الارض والجمهور وهما عاملان سيكونان بالتأكيد في صالحه لو استغلهما بصورة ايجابية,مشيرا الى ان منتخبات المجموعة تملك جميعها الحظوظ والإمكانيات للتأهل للدور الثاني والذهاب بعيدا في البطولة.

وأوضح ان المنتخب الياباني سيكتفي بالتدريبات اليومية على فترتين صباحية ومسائية حتى موعد “ضربة البداية” والتي ستكون أمام المنتخب الايراني.

 زيارات ميدانية لشباب الأبيض

 في إطار حرصهم على التواصل مع شرائح المجتمع تنظم بعثة منتخبنا الشاب في بطولة آسيا زيارة ميدانية صباح اليوم إلى مدرسة رأس الخيمة الثانوية,وتتبعها في العصر زيارة ميدانية أخرى إلى مستشفى عبيد الله لزيارة قسم رعاية المسنين في خطوة تعدّ إيجابية تسجل للجهازين الفني والإداري للمنتخب الذين قرروا القيام بهذه الزيارة “الانسانية”.

 تنسيق

 عقدت لجنة الاعلام والتسويق برئاسة سلطان الشرع اجتماعا ضم جميع أعضاء اللجنة الى جانب محمد ابراهيم الرئيسي مدير المركز الاعلامي واحمد بركات العبدولي مدير المؤتمرات الصحافية ومحمد ناصر بن عامر مسؤول الشؤون الاعلامية بالملعب.

 جاهزون

 أكد ياسوشي يوشيدا أن فريقه جاهز لخوض منافسات كأس اسيا للشباب والمنافسة على اللقب القاري وحجز إحدى بطاقات التأهل الأربع لنهائيات كأس العالم للشباب في تركيا في صيف العام القادم، وقال:” تحضيراتنا للبطولة بدأت منذ سنة ونصف، وتواصلت إلى يومنا هذا من خلال إقامة العديد من المعسكرات الخارجية والمباريات الودية التي خاضها الفريق في أوروبا وأفريقيا,حيث تم تهيئة الفريق بشكل جيد لتحقيق نتائج إيجابية، خصوصا أن البطولة تعد مؤهلة لكأس العالم للشباب عن القارة الاسيوية.