مكتوم بن حمد الشرقي يفتتح معرض (أطياف الحرمين) – صور

5165_3

5165_1

5165_2

موقع الطويين : الفجيرة نيوز

 تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة نظمت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام صباح الإثنين 21 يناير الجاري معرض (أطياف الحرمين) للمصورة السعودية سوزان اسكندر وذلك في ستي سنتر الفجيرة.
وافتتح المعرض سمو الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي الذي تجول في جنبات المعرض الذي ضم اكثر من ٦٠ صورة تم التقاطها للمشاعر المقدسة وعلى فترات مختلفة ، بحضور محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري و نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام . وسعود علي الشيخي مدير عام فرع وزارة الثقافة بمنطقة مكة المكرمة ، والمهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة، وعدد من رؤساء الدوائر المحلية.
وعبر سموه عن إعجابه باللوحات وقال “إن مجرد النظر إليها يشعرنا بأننا في قلب الحرم”.
وقالت اسكندر “بحثت مليا عن لوحات تليق بعظمة المكان، وكنت دائما ما أسترق النظر إلى البراويز المصرية القديمة التي نشاهدها في الأفلام والدراما المصرية، لكني واجهت صعوبة في اقتنائها في فترة الثورة التي عانت فيها مصر من عدم الاستقرار، ولكني سعيدة اليوم لأن الله وفقني في عرض لوحاتي بالصورة التي تمنيتها، وأتوجه بالشكر إلى حكومة الفجيرة وإلى هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام على تواصلها ودعمها الذي من خلاله وصلت للنجاح، كما أشكر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للرعاية التي يقدمها لشعبه، وأشكر الأستاذ سعود علي الشيخي مدير عام فرع زارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة، وإلى رجل الأعمال السعودي الذي ساعدني في طباعة الصور”.
وقالت في حديث خاص بالفجيرة نيوز “أطمح أن أقيم المعرض سنويا، وأن يتجول في كافة دول العالم، وأن أنتج المزيد من الصور، ولكن معرضي بالفجيرة له طابع خاص ولذا تمنيت أن أعرضه في الفجيرة بشكل سنوي”.
بدوره قال سعود علي الشيخي مدير فرع وزارة الثقافة بمنطقة مكة المكرمة “إن المجتمعات المثقفة هي التي تقدر أعمال الفنانين والمبدعين، وتلعب دولة الإمارات دورا بارزا في الحراك الثقافي من خلال الأنشطة والمسابقات التي تنظمها، ومعرض اليوم خير دليل على ذلك”. ويضيف “نتمنى للقائمين على هذا المعرض دوام التوفيق والنجاح، ونشكر سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة على رعايته الكريمة، وسمو الشيخ مكتوم بن حمد بن محمد الشرقي على تشريفه للمعرض، كما نشكر هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام الجهة المنظمة، إضافة إلى بلدية الفجيرة”.
من جهته قال محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري ونائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام “نشكر الفنانة المصورة سوزان اسكندر التي أشعرتنا اليوم بالروحانية وكأننا في قلب الحرم، فقد تمكنت من خلال عدستها من تصوير ما لم يره الزائر، والتقطت صورا تعرض مقتطفات من الحرم هي الأولى من نوعها على مستوى العالم، وقد عملنا بهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام وبتوجيهات من سمو الشيخ راشد بن حمد الشرقي رئيس الهيئة على استضافة المعرض في الفجيرة لمدة ثلاثة أيام وبعدها سوف نقوم بنقله الي دبي ليقام في دبي مول لمدة ثلاثة أيام ، وسيكون لنا بإذن الله تعاون مع المملكة في مختلف المجالات”.
ويذكر أن اسكندر اعتذرت عن تغطية مباراة خليجي 21، لتلبي دعوة هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام لتقيم معرضها.
ويستمر المعرض في ستي سنتر الفجيرة إلى تاريخ23 يناير المقبل، على أن ينتقل إلى مول دبي بتاريخ 27 يناير المقبل.

Related posts