البطولة المفتوحة للمصارعة والجودو اليوم في أبوظبي

1395405583

موقع الطويين : البيان

ينظم اتحاد المصارعة والجودو بالتعاون مع اتحاد الرياضة المدرسية، اعتبارا من العاشرة والنصف من صباح اليوم، بطولة اليوم الوطني المفتوحة للمصارعة لكافه الجنسيات، برعاية محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد، والتي تأجلت من أخر ديسمبر المنصرم لظروف امتحانات الطلاب، وذلك تجاوبا مع رغبة أولياء الأمور وقطاع التعليم، الشريك الاستراتيجي لنشاط الاتحاد ورغبة المشاركين من الطلاب، ليتجدد الموعد صباح اليوم بالصالة الرئيسية بمقر الاتحاد بمنطقة المشرف في أبوظبي، من خلال البرنامج الكبير الذي تم إعداده، وسط مشاركة كبيرة من اللاعبين أشبال المصارعة مواليد ما بين 2001 و2000 و1999، وشملت أوزان المنافسات تحت 32 كج، 35 كج، 38 كج، و42 كج، و47 كج، 53 كج، 59 كج، 66 كج،73 كج، وتحت 85 كج.

ويشارك في فعاليات اليوم الوطني للمصارعة للأشبال، كوكبة من مراكز النخبة التي ضمت مراكز أبوظبي، مركز العين الأميركي، مركز النهيانية بالعين، مركز اتحاد الرياضة المدرسية، مركز الوطن العربي في دبي، مركز سيف اليعربي، مكتب الشارقة التعليمي، مركز أبو جندال بالفجيرة. وحددت اللجنة المنظمة للبطولة الواحدة بعد الظهر موعدا لبدء المنافسات والتي تستمر حتى الخامسة مساء، وقد رصد الاتحاد شهادات التقدير والميداليات والجوائز النقدية للفائزين الأوائل ابتهاجا بهذه المناسبة.

وحددت اللجنة الفنية شروط التسجيل للمشاركة في البطولة، والذي يستمر حتى صباح اليوم وزمن كل مباراة ثلاث دقائق من خلال جولة والأوائل. بطريقة الفردي، ويحصل فيها الفائز على 3 نقاط، على أن يمثل كل فريق عدد 20 لاعبا بحد أقصى، ولاعبين في كل وزن على أن تجري عملية الميزان ما بين الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم وحتى الثانية عشرة ظهرا، فيما تجري قرعة المنافسات اعتبارا من الثانية عشرة ولمدة نصف الساعة، وتبدأ الأدوار التمهيدية عند الواحدة ظهرا وتستمر حتى الثالثة والنصف عصرا، وتعقبها مباريات الدور النهائي والتتويج للفائزين الأوائل.

رصد المواهب

كما ينظم الاتحاد يوم الجمعة المقبل بالصالة الرئيسية بمقر الاتحاد، بطولة اليوم الوطني للجودو لمواليد ما بين 1999 2001، ويهدف من خلال تلك البطولة لرصد المواهب المغمورة لمزيد من الصقل والإعداد دعما للمنتخبات الوطنية. وصرح محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو، إن الاتحاد سعيد بهذه الاحتفالية التي تزامنت مع أفراح الإمارات. وسيحدد الاتحاد موعدا جديدا لتكريم نجوم المنتخبات الوطنية، الذين ساهموا في فوز اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو والجيوجيتسو، بجائزة محمد بن راشد ال مكتوم للإبداع الرياضي (المؤسسة الرياضية المبدعة ) لموسم 2012، والذي تأجل بسبب ختام خليجي 21 وفوز منتخب الإمارات باللقب الذهبي، ليعيش الجميع فرحة الإنجاز الخليجي الذهبي .

Related posts