الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالفجيرة تطلق حملة “وثائقي أمانة”

police2011

موقع الطويين : وام

أطلقت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالفجيرة ممثلة في إدارة الجنسية اليوم حملة توعوية بعنوان “وثائقي أمانة” تستمر لمدة ثلاثة أشهر وتعد الأولى من نوعها التي تنظمها إدارة الجنسية للتواصل مع المواطنين لإلقاء الضوء على أهمية الوثائق الرسمية والمحافظة عليها.

وقال العقيد الدكتور أحمد علي الصغيري مدير إدارة الجنسية بالفجيرة إن الوثائق الرسمية كجواز السفر وخلاصة القيد هي وثائق شخصية أمنية مهمة لمن صدرت لهم وعليهم تقع مسؤولية وواجب المحافظة عليها من التلف أو الضياع أو السرقة ولا يجوز استخدامها من قبل شخص آخر أو رهنها أواستعمالها في غير الغرض المخصص لها.

وأضاف في لقاء تنسيقي مع المشاركين في الحملة أن المحافظة على هذه الوثائق يعد أحد أشكال التعبير عن الحس الوطني وأن فقدان الوثائق وضياعها أو إتلافها يعرض صاحبها إلى إشكالات ومساءلات قانونية ..موضحاً إن الوثائق الرسمية التي تصدرها الدولة لمواطنيها والمقيمين على أرضها تعتبر ذات أهمية ويجب المحافظة عليها والمتضرر الأول من تلفها أو فقدانها هو صاحبها كما يترتب على ذلك أيضاً آثار سلبية متعددة على الوطن.

ولفت إلى أن الحملة تركز على أهداف عدة منها الحفاظ على الوثائق الرسمية كجواز السفر وخلاصة القيد من الفقدان أو التلف والتقليل من نسبة فقدان الوثائق الرسمية ورفع درجة الوعي لدى المواطنين بأهمية الوثائق الرسمية التي يملكها وتنبيههم بضرورة الإبلاغ في حالات فقدان وتلف الوثائق الرسمية وبأخطار العبث أو التزوير أو تدوين أية معلومة أو بيانات على الوثائق الرسمية وتثقيفهم بالجزاء القانوني المترتب على فقدان أو تلف الوثائق .

وقال الدكتور الصغيري أن هناك العديد من الطرق والوسائل التي تسهم بصورة كبيرة في تجنب فقدان الوثائق الرسمية منها عدم ترك الوثائق في متناول الأطفال وعدم تعريض جواز السفر الإلكتروني لدرجات حرارة عالية وعدم ترك الوثائق الرسمية في السيارة لفترة طويلة وعدم التأخير في الإبلاغ عن فقدان الوثائق في حالة فقدانها لكي لا يتم تعريض الشخص للمساءلة القانونية.

وذكر أن الحملة تم إطلاقها كمبادرة مجتمعية تسهم في تعريف الجمهور بمخاطر فقدان الوثائق الرسمية في حال عدم المحافظة عليها خاصة أن الوثائق المسروقة والمفقودة قد تتعرض في أحيان كثيرة للتزوير أو يتعرض صاحبها لخطر التهديد والاحتيال وانتحال الشخصية.

وأعلن أنه تم تشكيل فريق للحملة سيقوم بالتواصل مع الجمهور لشرح أهدافها وغاياتها عبر العديد من الوسائل وتوزيع نشرات خاصة بالحملة بالإضافة إلى تنظيم المحاضرات في المؤسسات الحكومية والخاصة مشيراً إلى الشركاء الاستراتيجين للحملة وهما منطقة الفجيرة التعليمية وجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا فرع الفجيرة.

حضر اللقاء التنسيقي للحملة جمعة الكندي مدير منطقة الفجيرة التعليمية والدكتور حاتم القضاة مدير جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا بالفجيرة وعدد من ضباط الإدارة.

جدير بالذكر أنه تم تخصيص حساب على موقع تويتر للرد على الاستفسارات المتعلقة بالحملة وهو gdn_fuj@ وعبر البريد الإلكتروني:gdn_fuj@moi.gov.ae .

Related posts