بطولة الفجيرة المفتوحة للجوجيتسو تنطلق غداً وتستضيفها عروس الساحل الشرقي للمرة الأولى

Press conference about judo karate championship in fujairah, 27-1-2016, Photos By Zeeshan Ahmed
Press conference about judo karate championship in fujairah, 27-1-2016, Photos By Zeeshan Ahmed

تستضيف إمارة الفجيرة عروس الساحل الشرقي اعتباراً من الغد وللمرة الأولى بطولة الفجيرة المفتوحة للجوجيتسو، ضمن الموسم الرياضي 2016/2015 لاتحاد الإمارات للجوجيتسو وذلك بصالة خليفة للأفراح..

والتي تستمر يومين بمشاركة قياسية من اللاعبين واللاعبات من داخل وخارج الدولة، برعاية كريمة من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وقد تم تخصيص منافسات اليوم الأول للاعبين »بدون بدلة«، فيما ستكون المشاركة في اليوم الختامي بالبدلة.

جاء ذلك أمس، خلال المؤتمر الصحفي في فندق الميلينوم، والذي تم فيه الإعلان عن منافسات البطولة، بحضور كل من: سالم الزحمي مدير مكتب ولي عهد الفجيرة، ويوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ونادر أبو شاويش المدير الفني لنادي الفجيرة للفنون القتالية.

في بداية المؤتمر، نقل سالم الزحمي للحضور، تحيات سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، قائلاً: سعداء باختياركم الفجيرة مقراً لإقامة إحدى البطولات في هذه الرياضة التي أصبحت تقترن بالنجاح المسبق وأصبح لدولتنا الحبيبة بالفعل رصيد كبير من الإنجازات من خلال العديد من الميداليات..

كما أصبحت اللعبة في الدولة رافداً مهماً للأبطال العالميين، ونتمنى أن تكون محطة الفجيرة منطلقاً جديداً لنجاحات أكبر لرياضة الجوجيتسو الاماراتية، مؤكداً في الوقت نفسه حرص سمو ولي العهد لدعم قطاعي الرياضة والشباب بصورة عامة، إلى جانب اهتمامه المتواصل ودعم سموه الرياضات الفردية انطلاقا من استراتيجية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة.

معرباً عن أمله بأن يجد المشاركون في بطولة الفجيرة المفتوحة بالجوجيتسو فرصة لمشاركات ناجحة، ونؤكد بأن »رئة الامارات« ستبقى دوماً في دعم كل المبادرات الهادفة، وذلك إسهاماً من إمارة الفجيرة لتعزيز دورها في دعم النجاح والتألق البارز للجانب الرياضي في دولتنا، والعمل على دعم وتطوير الرياضة على المستويين المحلي والعالمي.

كما حث جميع الرياضيين على الاستفادة من فرصة إقامة البطولة في الفجيرة، وختم الزحمي حديثه قائلاً: بان إمارة الفجيرة باتت تتبوأ مكانة مميزة على خارطة الأحداث الرياضية المحلية والدولية التي تنظم في كل عام وأصبحت ملتقى رئيسياً للاتحادات الرياضية التي تسعى لتنظيم بطولاتها في الفجيرة.

خطوة

من جانبه، أعلن يوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، بأن بطولة الفجيرة تعد خطوة جديدة ومحطة إضافية لنشر رياضة الجوجيتسو وثقافتها بعد أن ذاع صيتها وأصبحت رياضة ذات شعبية قوية في مختلف أرجاء الدولة، عبر إقامة بطولات عديدة مماثلة في دبي والشارقة ورأس الخيمة والعين..

وبعد أن غدت قاعدة الجوجيتسو الأبرز والأكثر انتشاراً بوصول عدد اللاعبين إلى 52 ألف لاعب هذا العام وتبني 130 مدرسة لهذه الرياضة وبتحقيق الجوجيتسو إنجازات عديدة وأرقاماً فلكية أبرزها الدخول إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية بأكبر حصة تدريبية والتي شارك فيها 3 الآف لاعب ولاعبة بحضور 700 مدرب..

إضافة إلى تحقيق لاعبي منتخب الناشئين مؤخراً 18 ميدالية ملونة في بطولة أورلينز بباريس. وبين البطران، أن اختيار الفجيرة إضافة جديدة للموسم نظراً للإقبال الكبير من قبل لاعبي الإمارة ومن الإمارات الشمالية للمشاركة في بطولات الاتحاد، وكذلك استجابة لمحبي الجوجيتسو في الوصول إليهم والوصول بالرياضة إلى كل بيت..

مؤكداً أن، اتحاد الجوجستو يستهدف الوصول بعدد المشاركين في اللعبة إلى 100 ألف لاعب ولاعب مع حلول العام 2020، موضحاً أن عدد البطولات التي تم تنظيمها حتى الآن والتي تقدر بنحو 13 بطولة محلية و30 بطولة خارجية و 4 بطولات عالمية، منوهاً بأن بطولة الفجيرة تعتبر تصنيفية، حيث ستتم اضافة النقاط لرصيد اللاعب الذي يفوز بالميداليات.

مواهب

كما أوضح عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، بأن البطولة ستسهم في اكتشاف مواهب جديدة، إضافة إلى صقل قدرات اللاعبين لمستويات عالية من الاحترافية وتأهيلهم بهدف الاستعداد لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نسختها الثامنة..

والتي نتوقع أن يرتفع فيها المستوى الفني، لا سيما بمشاركة أبرز لاعبي الجوجيتسو العالميين، لذا فإن البطولات المحلية كبطولة الفجيرة ستساهم بشكل فعال في تهيئة اللاعبين بدنياً وذهنياً من أجل الوصول إلى الإنجازات والتميز الرياضي، كاشفاً عن انتهاء التسجيل أول من أمس، على أن تنطلق منافسات اليوم الأول من البطولة المخصصة لمنافسات بدون بدلة غداً في تمام الساعة الثانية ظهراً في قاعة خليفة بالفجيرة، وبعد غد تبدأ منافسات بالبدلة تمام الساعة 11 صباحاً.

شكر

وفي ختام تصريحاته، وجه البطران، الشكر نيابة عن أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، برئاسة عبد المنعم الهاشمي، إلى القيادة الرشيدة لدعمها المسيرة الرياضية، وإلى الداعم الأول وراعي نهضة الجوجيتسو صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة..

كما تقدم بالشكر والعرفان إلى راعي بطولة الفجيرة المفتوحة للجوجيتسو سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، والى مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة سالم الزحمي لاهتمامهما البارز بالبطولة منذ الإعلان عنها، والعقيد أحمد حمدان الزيودي »نادي الفجيرة للفنون القتالية المتمثلة«، وشركة الاستثمارات البترولية الدولية »آيبيك«، الاتحاد للطيران، والطاير للسيارات ولاند روفر، ودولفين للطاقة.

6

أكد راشد حمودي، مدير فريق الفجيرة للجوجيتسو، أن فريقه سيشارك في البطولة بـ6 لاعبين، موضحاً جاهزية اللاعبين من أجل حصد الميداليات، وتضم قائمة الفريق البرازيلي سيرجيو مدرباً، واللاعبين: راشد حمودي، عبد الله الشراري، سالم الشراري، عبد الله الكياني، عمر زين الدين.

أبو شاويش: البطولة علامة فارقة في تاريخ الإمارة

وصف نادر أبو شاويش المدير الفني لنادي الفجيرة للفنون القتالية استضافة النادي لبطولة الجوجيتسو المفتوحة بالعلامة الفارقة في سجل النادي، والنقطة المضيئة، تقديرا لما أنجزته دولة الإمارات في هذه الرياضة التي يعشقها الجميع، وقال أبو شاويش:

»سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة يحث ويوجه دائما على أن يكون النادي في واجهة المتميزين، ونسعى أن نكون كذلك من خلال المساهمة مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو، بتنظيم البطولة الحالية، وفي كل المجالات، ونحن على يقين بأن مكتسبات عديدة ستأتي بعد تنظيم هذه البطولة، في جانب اكتشاف لاعبين مميزين يمكنهم أن يرتدوا فانيلة المنتخبات الوطنية«.

وتابع: »نعمل بجدية عالية لكي تصبح بطولة الفجيرة إحدى المحطات المهمة لاتحاد الجوجيتسو في المستقبل القريب، بحيث تصبح إحدى الرياضات الأساسية بنادي الفجيرة للفنون القتالية، ونأمل بتقديم أبطال مميزين من النادي في المستقبل القريب..

وبهذه المناسبة باسم العقيد احمد حمدان الزيودي نائب رئيس مجلس الإدارة الموجود خارج الدولة بمهمة رسمية، نتقدم بجزيل الشكر إلى سمو ولي عهد الفجيرة لدعمه اللامحدود ولاتحاد الإمارات للجوجيتسو ونأمل أن تثمر جهودنا مجتمعة لأن تظهر البطولة بصورة تنال رضا الجميع«. بدوره قال سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، العضو المنتدب لشركة الاستثمارات البترولية الدولية »آيبيك«:

»تربطنا شراكة استراتيجية مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو نهدف من خلالها لتمكين الشباب الإماراتي من تطوير أدائه الرياضي والتنافس بقوة على المستويين المحلي والدولي..

بالإضافة إلى دعم الجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد لتحقيق أهداف القيادة الرشيدة في الوصول بهذه الرياضة لكافة أفراد المجتمع. وتشكّل بطولة الفجيرة المفتوحة للجوجيتسو فرصة لدعم وتشجيع أصحاب المواهب المميّزة على رفع مستوى استعداداتهم لحصد المزيد من الألقاب والإنجازات«.

10

أعلن اتحاد الجوجيستو عن بداية استعداداته لتنظيم بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نسختها الثامنة التي من المقرر إقامتها لمدة 10 أيام في الفترة من 14 إلى 23 أبريل بآيبيك أرينا، بينما امتدت نسختها السابقة إلى 6 أيام، بمشاركة 4000 لاعب ولاعبة للفئتين الصغار والكبار، وحضور 20 ألف زائر إلى البطولة.

وستكون هذه البطولة بمنزلة ختام للموسم الذي انطلق في شهر سبتمبر الماضي بدايةً من نادي العين، حيث استضافت جامعة الإمارات بطولة العين المفتوحة للجوجيتسو لفئة الكبار والصغار، تلتها بطولة دبي المفتوحة للجوجيتسو لفئة الكبار التي استضافها نادي النصر، وبعدها بطولة الشهيد لفئة الصغار في أبوظبي بآيبيك آرينا، ثم بطولة كأس السوبر الإماراتي التي تزامنت مع احتفالات الدولة باليوم الوطني.

المهيري: طيران الاتحاد مستمر مع الجوجيستو

قال حارب مبارك المهيري، نائب أول الرئيس لشؤون الشركة والشؤون الدولية في الاتحاد للطيران: »يحدونا الفخر لمواصلة شراكتنا مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ونتطلع قدماً لمتابعة أول بطولة في العام الجاري، كما تلتزم الاتحاد للطيران كناقل وطني لدولة الإمارات دوما إلى دعم مثل هذا الفعاليات الرياضية الهامة..

والتي من شأنها أن تعزز الدفاع عن النفس من أجل إنشاء جيل قوي مدرك للمسؤوليات الملقاة على عاتقه ويمتلك القدرة والقوة لخوض غمار المستقبل لرفع راية الوطن والحفاظ على منجزاته«.

من جانبه، أكد طلال مرعب، مدير عام مبيعات لاندروفر والطاير للسيارات، دعمهم ورعايتهم للنسخة الأولى من بطولة الفجيرة المفتوحة للجوجيتسو مع توسيع قاعدة البطولات لتضم المنطقة الشرقيّة هذا العام، من الضروري استقطاب المواهب الرياضية المستقبلية في إمارة الفجيرة. (موقع الطويين : البيان)

Related posts