هيئة الإمارات للهوية تربط خدمة التسجيل في 3 مراكز بـ «الطب الوقائي»

تعتزم هيئة الإمارات للهوية تفعيل خدمة ربط التسجيل في بطاقة الهوية مع إجراءات إصدار وتجديد الإقامة خلال شهر سبتمبر الجاري بثلاثة مراكز تسجيل تابعة لها ملحقة بـمراكز «الطب الوقائي» في أبوظبي والعين وخورفكان، بحسب الدكتور المهندس علي محمد الخوري مدير عام الهيئة.

وأوضحت الهيئة أنه سيتم افتتاح مركز التسجيل الملحق بمركز الفحص والصحة الوقائية في مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي التابع لهيئة الصحة – أبوظبي يوم 18 سبتمبر الجاري على أن يتم افتتاح مركز التسجيل الملحق بمجمع الطب الوقائي في خورفكان يوم 24 من الشهر الجاري ومركز التسجيل الملحق بمركز الفحص والصحة الوقائية في العين نهاية الشهر الحالي.

جاء ذلك، خلال اجتماع الهيئة الدوري الذي عقدته في مقرها في أبوظبي لمتابعة سير العمل في مشروع ربط التسجيل في بطاقة الهوية مع إجراءات الطب الوقائي والإطلاع على واقع المشاريع الجاري تنفيذها حاليا للتأكد من إنجازها بشكل كامل على مستوى الدولة قبل نهاية العام 2011 وفقا للجدول الزمني المحدد.

ودعا الدكتور الخوري إلى ضرورة تنفيذ المشروع وفق توجيهات مجلس إدارة الهيئة بشأن الانتهاء من ربط التسجيل في بطاقة الهوية مع إجراءات إصدار الإقامات في الدولة مع نهاية العام الجاري من خلال تعزيز آليات التنسيق مع كافة الجهات المعنية بهذا المشروع.

 وأكد أهمية دور شركاء هيئة الإمارات للهوية الاستراتيجيين في المشروع وعلى رأسهم وزارة الصحة وهيئة صحة – أبوظبي وشركة صحة ومراكز اللياقة الطبية التابعة لهيئة الصحة في دبي ومراكز الطب الوقائي وفحص العمالة في الشارقة وغيرهم من الجهات المرتبطة بإجراءات الطب الوقائي في الدولة.

وأوضح الدكتور الخوري أنه مع افتتاح المراكز الثلاثة يرتفع عدد مراكز التسجيل الملحقة بمراكز «الطب الوقائي» المفعلة على مستوى الدولة إلى 18 مركزا ومن أصل 25 مركز تسجيل على مستوى الدولة وقعت الهيئة عقداً مع شركة «إيماس» لإنشائها ضمن مشروع تطوير نظام السجل السكاني وربط التسجيل في بطاقة الهوية مع إجراءات إصدار الإقامة أو تجديدها المتوقع إنجازه بنهاية 2011 والذي يندرج في إطار المحور الثاني من محاور خطة التسجيل الجديدة للهيئة.

وجدد تأكيده على أهمية مشروع ربط إجراءات الإقامة ببطاقة الهوية التي تكمن في النتائج المتوقعة بعد تنفيذه والمتمثلة في تطوير نظام السجل السكاني من خلال رفع طاقة التسجيل اليومية إلى نحو 22 ألف مسجل من خلال المراكز الملحقة بالطب الوقائي وجميع مراكز ومكاتب التسجيل التابعة للهيئة وهو ما يعادل حوالي نصف مليون مسجل شهريا.

وأضاف الدكتور الخوري أنه يتوجب على المتعامل بموجب عملية ربط إجراءات التسجيل في بطاقة الهوية مع الإقامة القيام بتعبئة استمارة التسجيل في أحد مكاتب الطباعة المعتمدة في الدولة وزيارة مركز «الطب الوقائي» لإجراء الفحص الطبي ومن ثم التوجه بعد ذلك لاستكمال إجراءات التسجيل في بطاقة الهوية حيث يحصل على إيصال التسجيل المختوم من الهيئة والذي يعد شرطا من شروط استلام شهادة الفحص الطبي بعد صدورها.

 حضر الاجتماع كل من محمد عبدالله الحارثي المدير التنفيذي لمراكز التسجيل بالإنابة وإسماعيل فضل الله مدير منطقة دبي والشارقة وعجمان والفجيرة وأم القيوين ورأس الخيمة ومحمد عايض الأحبابي مدير مراكز المنطقة الغربية مدير المشروع وممثلي شركة «إيماس» وممثلي مكتب الدعم الاستراتيجي والإدارات المعنية.

Related posts