لجنة مشاهدة مهرجان الفجيرة للمونودراما تبدأ بتقييم 32 عرضا مسرحيا

عقدت لجنة المشاهدة الخاصة باختيار العروض المشاركة في مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما اجتماعها الأول في مقر هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام  والمركز الرئيسي للهيئة الدولية للمسرح ITI  يونسكو، بحضور كل من محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ورئيس المهرجان، والمهندس محمد سيف الأفخم مدير مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما وكافة أعضاء اللجنة، حيث تم بحث الآليات التي ستعتمدها اللجنة لاختيار العروض المشاركة في الدورة الخامسة للمهرجان التي من المزمع عقدها خلال الفترة من 20 وحتى 28 يناير 2012.
وقد حددت اللجنة مجموعة من الضوابط والمواصفات للعروض المشاركة بحيث يتم اختيار أفضل العروض من الأعمال المقدمة للجنة ، وقررت اللجنة تحديد يوم 15 اكتوبر كآخر موعد لاستلام الأعمال على أن تعلن أسماء العروض المشاركة قبل تاريخ 1 نوفمبر 2011.
وأكد محمد سعيد الضنحاني رئيس المهرجان على أهمية اختيار العروض ذات الجودة العالمية والتي تتناسب مع ما وصل اليه المهرجان من سمعة عالية، داعياً أعضاء اللجنة الى تقييم العروض تقييما موضوعياً بعيداً عن أسماء الدول والفرق المسرحية.
من جهته أشار محمد سيف الأفخم مدير المهرجان إلى أن اللجنة المنظمة منحت الحرية الكاملة للجنة المشاهدة في اختيار العروض، وأشاد بأعضاء اللجنة التي تضم  نخبة من المخرجين والفنانين والكتاب ودورهم في انجاح فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان من خلال اختيار عروض عالية المستوى، خاصة وأن العروض المسرحية هي عصب المهرجان .
يذكر أن لجنة المشاهد قد تلقت 32عملاً من عدة دول عربية وأجنبية  سيتم مشاهدتها خلال الفترة القادمة  تمهيداً لاختيار الأفضل منها، وتضم اللجنة في عضويتها كلا من: حسن رجب، وعبدالله راشد، وجمال آدم، وفيصل جواد، وخليفة التخلوفة، وعبدالله مسعود، وحميد فارس. الفجيرة نيوز

Related posts