في عجمان جسر لربط شارعي الإمارات وعمار بن حميد بـ 25 مليون درهم

كشفت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان عن مشروع إنشاء جسر يربط شارع الشيخ عمار بن حميد مع شارع الإمارات، لخدمة القادمين من الشارقة إلى إمارة عجمان، وتسهيل وتسريع الوصول إلى مناطق الزهراء والجرف والمويهات، في وقت أشارت فيه إلى تحويل تحويل الدوار المجاور لكل من دار القضاء وجامعة عجمان وإدارة المرور في منطقة الجرف، إلى تقاطع إشارات ضوئية، مع إضافة حارة جديدة له بكلفة إجمالية للمشروعين تصل إلى نحو 31 مليون درهم .

وأوضح المهندس أحمد عبدالرزاق العوضي، المدير العام لقطاع الشؤون الهندسية في الدائرة، أن المشروع يشمل إنشاء جسر بطول 820 متراً، وبعرض حارتي مرور، مع أعمال إنارة، وان الدائرة باشرت بالأعمال التحضيرية له، ويتوقع الانتهاء منه بعد نحو 10 شهور، بتكلفة إجمالية تصل إلى نحو 25 مليون درهم، علماً أن الجسر الجديد سيطلق عليه اسم جسر الشيخ عمار بن حميد .

وسيضيف الجسر حلقة وصل أخرى لإمارة عجمان بشارع الإمارات، وسيمتص جزءاً من الضغط المروري الحاصل على بعض المداخل الأخرى المؤدية إلى الإمارة، كما سيختصر زمن الوصول إلى المناطق المجاورة منه، خصوصاً وان شارع الشيخ عمار حيث يقع الجسر الجديد، أضاف شرياناً رئيساً لتغذية الخارجين من الإمارة، باتجاه شارع الإمارات، لكنه لا يخدم القادمين بالاتجاه المعاكس .

في السياق ذاته، تعتزم دائرة البلدية والتخطيط تحويل الدوار المجاور لكل من دار القضاء وجامعة عجمان وإدارة المرور في منطقة الجرف، إلى تقاطع إشارات ضوئية، مع إضافة حارة جديدة له ليصبح حارتين، مع توسيع الطرق التي تغذيه، لتصبح 5 حارات في المنطقة القريبة والمحيطة بالدوار، بحيث تسهل الدخول والخروج منه للمتجهين نحو الأمام، أو اليسار، أو الدوران بالاتجاه المعاكس، أو المرور منه عبر “الفلتر” دون الانتظار على الإشارة الضوئية .

وأشار المهندس العوضي إلى إعطاء المقاول الضوء الأخضر للمباشرة بهذا المشروع في الشهر المقبل، بعد أن تم الانتهاء من المخططات والتصاميم خاصته، بتكلفة مليوني درهم، وبمدة زمنية قدرها 8 شهور .

ويتوقع من هذا المشروع بعد إنجازه تخفيف الازدحام المروري على الدوار، وتنظيم وتسهيل حركة السير عليه، والقضاء على التأخيرات التي تقع عليه نتيجة تدفق المركبات في اتجاهات دون أخرى، الأمر الذي قد يتسبب بوقوع بعض الحوادث نتيجة عدم الالتزام بحق الأولوية لمن يستحقها .

Related posts