خليفة يأمر بمساعدات عاجلة للمتضررين من زلزال تركيا

أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بتشكيل فريق من مختلف المؤسسات والهيئات الخيرية والإنسانية في الدولة، لتنسيق وتنظيم مساعدات عاجلة للمتضررين من كارثة الزلزال الذي ضرب شرق تركيا، انطلاقاً من حرص سموه على مساندة الأشقاء والأصدقاء في أوقات الكوارث الطبيعية والأزمات .

وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، ستبدأ الهيئات الخيرية في الدولة تقديم مساعدات إغاثية عاجلة لمساعدة المتضررين .

وبعث صاحب السمو رئيس الدولة، برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس عبدالله غول رئيس الجمهورية التركية، كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، برقية تعزية مماثلة إلى الرئيس التركي .

وكان وزير الداخلية التركي ادريس نعيم قد أعلن أمس انتشال 264 جثة من تحت أنقاض المباني المنهارة في محافظة فان، وأشار إلى إصابة أكثر من 1300 شخص، فيما يواصل عمال الانقاذ جهودهم لانتشال أحياء عالقين تحت الركام .

وأظهرت المشاهد التي بثها التلفزيون فرق الإنقاذ والبحث تنتشل جثثاً من تحت الأنقاض في فان وأرجيس . وقال رئيس بلدية فان بكير كايا لمحطة “إن تي في” إن “الناس أصيبوا بالذعر وقد قطعت الاتصالات ولا يمكننا الاتصال بأحد” .

Related posts