قطار تصفيات آسيا للشباب ينطلق غداً

ينطلق غداً الخميس قطار تصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة لنهائيات آسيا للشباب تحت 19 سنة 2012 والتي تستضيفها إمارة الفجيرة حتى 4 نوفمبر المقبل، بمشاركة منتخبات الإمارات وسوريا واليمن وفلسطين ولبنان، حيث تتسابق المنتخبات الخمسة على بطاقتي الترشح عن المجموعة.

ويقضي نظام التصفيات بتأهل أول منتخبين من المجموعة مباشرة إلى النهائيات، وذلك إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثالث عن منطقة غرب آسيا.

وتشهد التصفيات مشاركة 39 منتخباً تم تقسيمها على منطقتين هما غرب آسيا (23 منتخباً) وشرق آسيا (16)، وتضم منطقة غرب آسيا أربع مجموعات، تضم ثلاثة فيها ستة منتخبات، في حين تضم الرابعة خمسة منتخبات، أما في منطقة شرق آسيا فقد تم تقسيم الفرق على ثلاث مجموعات، تضم إحداها ستة منتخبات، في حين تضم المجموعتين الأخريين خمسة منتخبات.

وفي الوقت التي تستضيف فيه الإمارات تصفيات المجموعة الرابعة، تستضيف بنغلادش تصفيات المجموعة الأولى في حين تقام مباريات المجموعة الثانية في قطر والثالثة في إيران، وفي المقابل تقام منافسات المجموعة الخامسة في تايلاند، والسادسة في فيتنام.

ويبدو صراع التأهل للنهائيات في المجموعة الرابعة والتي تقام مبارياتها بالفجيرة مفتوحاً على كافة الاحتمالات بتواجد منتخبات الإمارات وسوريا واليمن وفلسطين ولبنان، بيد أن الأفضلية التاريخية ترجح كفة منتخبي الإمارات وسوريا كونهما المنتخبان الوحيدان اللذان توجا بلقب البطولة، حيث فاز الأبيض الشاب باللقب في العام 2008 والتي أقيمت بالسعودية، في حين توجت سوريا بالبطولة في العام 1994، علاوة على حصولها على مركز الوصيف في نهائيات العام 1988 التي فاز بها المنتخب العراقي.

الأبيض الشاب .. آمال عريضة

يدشن منتخب الإمارات الوطني للشباب (المستضيف) مشواره في تصفيات المجموعة الرابعة في التاسع والعشرين من أكتوبر بلقاء نظيره الفلسطيني، ومنحت قرعة التصفيات والتي سحبت في 30 مارس الماضي “الأبيض الشاب” فرصة جيدة للتعرف إلى منافسيه، حيث يغيب عن جولة الافتتاح في 27 أكتوبر والتي يلتقي فيها منتخبا اليمن وسوريا، ولبنان وفلسطين.

وتحدو منتخب الشباب الإماراتي آمال عريضة لحجز إحدى بطاقتي التأهل في طريقه نحو النهائيات والبحث عن لقبه الثاني بعد الأول في 2008, بجانب سعيه لتكرار مشواره الماضي في التصفيات والتي جرت في العام 2009 حينما حجز البطاقة الأولى بتصدره مجموعته والتي ضمت سوريا والبحرين وقطر وسريلانكا برصيد 12 نقطة بفوزه في كل المباريات.

واستعد الأبيض الشاب لخوض التصفيات بشكل جيد وعبر برنامج إعدادي مطول احتوى على تجمعات داخلية وخارجية، وخاض خلالها مجموعة من المباريات الودية، بجانب مشاركته في دورة نادي الجزيرة الدولية في أبريل الماضي، أعقبتها دورة مماثلة بإيطاليا في مايو 2011 ومعسكر تحضيري بالمغرب في يوليو الماضي، وآخر بالأردن ومصر، قبل أن يختتم إعداده بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الخليجية الأولى والتي أقيمت بالبحرين، وحصل على الميدالية البرونزية بعد فوزه على المنتخب الأولمبي القطري بهدفين دون رد.

ويضم منتخب الإمارات للشباب والذي يقوده المدرب عيد باروت مجموعة من العناصر المميزة والمواهب الشابة.

Related posts