انهيار سقف حجرة على مواطنة أثناء نومها

تعرضت لإصابات متوسطة والمنزل لا يصلح للسكن

صورة أرشيفيه

انهار خلال ساعة مبكرة من صباح أمس سقف أحد المنازل السكنية القديمة في منطقة البدية، ما أسفر عن إصابة مواطنة مسنة بإصابات وجروح وصفت بالمتوسطة، حيث جرى نقلها إلى مستشفى خورفكان الطبي، وتم تقديم الإسعافات الضرورية لها .

وقالت المواطنة عائشة سعيد راشد صاحبة المنزل: “كنت نائمة في غرفتي قبل أن أستيقظ حوالي الساعة السادسة صباحاً على وقع انهيار سقف الغرفة والكتل الخرسانية فوقي فأصابتني بجروح وكدمات متفرقة”، وأشارت إلى أن جميع مَن بالبيت استيقظوا على صوت صراخها وتم نقلها على الفور إلى مستشفى خورفكان لتقديم العلاج اللازم لها .

وأوضحت المواطنة أن زوجها كفيف البصر ويتقاضى معاشاً قدره 7 آلاف درهم شهرياً، مشيرة إلى أن المنزل الذي تقطنه مضى على تشييده ما يزيد على 30 عاماً، وهو من منازل شعبية راشد، ويتكون من 3 غرف وصالة وحمامين ومجلس، وأنه أصبح لا يتسع لأفراد أسرتها البالغ عددهم 7 .

وأضافت أن المنزل، بحكم التقارير الفنية الصادرة عن بلدية دبا الفجيرة منذ عام ،2004 لا يصلح للسكن حيث أثبتت تلك التقارير تلف طبقة الأصباغ في الجدران والسقف، ووجود صدأ شديد في حديد بلاطة السقف واحتمال تعرضه للسقوط المفاجئ، إضافة إلى تلف طبقة العزل الخاصة بالسطح .

من جانبه قال خميس محمد هزيم زوج المواطنة إن أبناءه تقدموا بطلبات عدة إلى برنامج الشيخ زايد للإسكان بهدف الحصول على مسكن جديد لكن من دون فائدة، ولم يتم الالتفات إلى طلباتنا، متمنياً من الجهات المعنية التدخل لإيجاد حل لمشكلة أسرته لاسيما أن ظروفه الحالية لا تسمح بإجراء عمليات صيانة للمنزل .

المصدر : الخليج 26 سبتمبر 2010

Related posts