محمد بن حمد يفتتح حملة الفجيرة للتصويت لجزيرة “بوطينة”

افتتح سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، صباح أمس، بفندق كونكورد الفجيرة، حملة لدعم اختيار جزيرة “بوطينة” ضمن عجائب الطبيعة السبع التي تنظمها حكومة الفجيرة وتنفذها هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، وتنتهي مهلة التصويت لها مساء غد .

قام سموه خلال الافتتاح بالتصويت للجزيرة، داعياً مواطني الإمارات والمقيمين فيها وأصدقاءهم في شتى أنحاء العالم إلى المبادرة لدعم اختيار جزيرة “بوطينة” بعد أن وصلت إلى مرحلتها النهائية باعتبارها معلماً مهماً حافظت عليه الجهود البيئية الوطنية التي شهدتها الدولة خلال العقود الأربعة الماضية، وأيضاً لكونها دليلاً بارزاً على الاهتمام بالحفاظ على الحياة الفطرية الممتدة منذ بدء تاريخ البشرية .

وحث سموه جميع مديري ومسؤولي الدوائر الحكومية في إمارة الفجيرة على توفير كل الوسائل المتاحة لدعم عملية التصويت للجزيرة لكل العاملين فيها والمتعاملين معها .

وأكد محمد سعيد الضنحاني، مدير الديوان الأميري نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، أهمية دعم حملة التصويت لجزيرة “بوطينة” ضمن عجائب الطبيعة السبع التي أصبحت بفضل جهود الرعاية والاهتمام جنة الطبيعة المحمية بسواعد أبناء الإمارات وخبراتهم البيئية التي أتاحتها لهم القيادة الرشيدة، لتصبح الإمارات من أبرز الدول في المجال البيئي .

وقال المهندس محمد سيف الأفخم، المدير العام لبلدية الفجيرة عضو مجلس إدارة هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، إن الحملة تأتي تأكيداً لحرص حكومة الفجيرة على دعم اختيار الجزيرة التي استطاعت وحدها من منطقة الخليج العربي أن تصل إلى المرحلة النهائية من مسابقة الاختيار، ما يجعلها مصدر فخر للمنطقة بأسرها ومبعث اعتزاز لأبناء الإمارات بما تملكه من ثروة طبيعية في مشروع وطني بارز للحماية البيئية .

وشارك موظفو وزارة الاقتصاد في التصويت لجزيرة “بوطينة” لاختيارها واحدة مع عجائب الطبيعة السبع الجديدة .

وتأتي هذه الخطوة في إطار تشجيع وحث سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد على مواصلة التصويت لجزيرة “بوطينة” عبر الموقع الإلكتروني أو عن طريق الرسائل النصية القصيرة “إس إم إس” على الرقم 8333 من خلال الهواتف المتحركة .

ودعا المنصوري موظفي الوزارة إلى مواصلة التصويت قبل 11 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري من أجل دعم هذا المعلم الوطني الطبيعي الذي سيضيف موقعاً جديداً لدولة الإمارات إلى خريطة البيئة والسياحة والعالمية .

ووجه الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج جميع الاتحادات الشطرنجية في قارة آسيا، إلى تكثيف التصويت لجزيرة بوطنية الإماراتية لتكون من ضمن عجائب الطبيعة السبع، مؤكداً تسخير كل إمكانات الاتحاد الآسيوي للشطرنج والعلاقات المتميزة مع الاتحادات للدول الأعضاء تحت المظلة الآسيوية .

ونظمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي لقاءً لجميع موظفيها لحثهم على المشاركة في حملة التصويت لجزيرة “بوطينة” لاختيارها واحدة مع عجائب الطبيعة السبع الجديدة .

وقال محمد هلال المهيري المدير العام لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي إنه تم توجيه الدعوة لجميع موظفي الغرفة للتصويت للجزيرة عن طريق الموقع الإلكتروني www.vote7.com أو إرسال كلمة بوطينة في رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 8333 عن طريق الهواتف المتحركة .

وفي سياق متصل زار، أمس، وفد من سفراء أستراليا للبيئة من نادي كارلتون لكرة القدم قبة” بوطينة” على كورنيش أبوظبي، للاطلاع على جهود حماية البيئة التي تقوم بها الجهات المعنية في إمارة أبوظبي على جزيرة بوطينة وحماية الأنواع البيئية عليها .

ويصوت أعضاء مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم والموظفون لمصلحة جزيرة بوطينة عبر الموقع الرسمي للاتحاد، وكذلك عن طريق الرسائل النصية، وقد أولى اتحاد الكرة التصويت لجزيرة بوطينة أهمية كبرى .

وصوت لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجزيرة لحملة جزيرة “بوطينة” لتحتل مكانتها ضمن عجائب الطبيعة السبع الجديدة .

وأعلنت شركة الخليج للصناعات الدوائية -جلفار- دعمها الرسمي واللامحدود لترشيح جزيرة بوطينة للفوز بجائزة عجائب الطبيعة السبع من خلال مشاركة الرئيس التنفيذي د .أيمن ساحلي ومديري الإدارات والمصانع وجميع العاملين بمختلف فئاتهم في التصويت للجزيرة عبر موقعها الإلكتروني أو خدمة الرسائل النصية .

وصوت موظفو شركة O2 للاستشارات التسويقية لمصلحة جزيرة بوطينة، ضمن الحملة الوطنية التي أعلن عنها في الإمارات .

ندوة الثقافة والعلوم

دعت ندوة الثقافة والعلوم بدبي أعضاءها والمثقفين من أبناء الإمارات والمقيمين للتصويت لجزيرة بوطينة المرشحة للإدراج ضمن عجائب الطبيعة الجديدة على قائمة التراث الثقافي العالمي وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للجزيرة أو عبر الرسائل النصية على الرقم 3888 .

Related posts