40 ألف رسالة توعية حول ضوابط تزيين المركبات في أبوظبي

وجهت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي أكثر من 40 ألف رسالة توعية عبر البريد الإلكتروني إلى العديد من الجهات الرسمية ومؤسسات النفع العام في كل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، حول ضوابط تزيين المركبات، وضرورة الالتزام بقانون السير والمرور، وعدم القيام بأي سلوكيات غير حضارية خلال احتفالات اليوم الوطني.

وقال المقدم جمال سالم العامري، رئيس قسم العلاقات العامة بمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، إن المديرية كثفت التوعية ضمن منهجية التواصل الاجتماعي، لرفع مستوى السلامة المرورية خلال الاحتفال باليوم الوطني الأربعين للدولة، والالتزام بضوابط تزيين السيارات، وقانون المرور وعدم التسبب في إزعاج الآخرين.

وأشار العامري إلى أن البرامج التوعوية تضمنت تنظيم حملات ميدانية لدوريات “تثقيف” المرورية بكل من أبوظبي والعين على الطرق المختلفة، تم من خلالها توعية قائدي المركبات بضوابط تزيين السيارات.

واشتملت البرامج على توزيع أكثر من 3 آلاف مطبوعات توعوية، تشتمل على ضوابط تزيين السيارات والعقوبات، والتي سيتم تطبيقها في حال مخالفة تلك الضوابط، حيث شملت الحملة الميدانية محال تزيين السيارات وقائدي مركبات.

ودعا العامري قائدي المركبات إلى عدم تحميل المركبة أكثر من العدد المقرر، والوقوف فوق سطح المركبة ومقدمتها، أو الخروج من نوافذها أثناء سيرها أوالقيام بحركات بهلوانية واستعراضية على الطرق، وتعطيل حركة السير والمرور وإغلاق الطريق على الآخرين، وغيرها من الأمور التي تحدث الإزعاج على الطرق العامة.

وناشد العامري محال تزيين السيارات الالتزام بضوابط تزيين السيارات، والتي تتمثل في عدم تعتيم الزجاج الأمامي وزجاج النافذة الخاص بقائد المركبة، أو وضع صور وملصقات عليها بشكل يؤثر على رؤية السائق أثناء القيادة، وكذلك عدم طمس أرقام المركبة أو إخفائها عند وضع التزيين.

وأكد العامري إعداد خطة مرورية لتوفير السلامة المرورية خلال الاحتفالات، يتم بموجبها زيادة عدد الدوريات الشرطية ودوريات مباحث المرور المدنية على جميع الطرق الداخلية والخارجية، وفي الأماكن التي تقام فيها الاحتفالات للإشراف على حركة السير والمرور، وضبط قائدي المركبات الذين يقومون بمخالفة ضوابط تزيين السيارات.

ونوه بأن الدوريات المدنية والشرطية ستقوم بالتعامل بحزم مع كل من يقوم بسلوكيات غير حضارية على الطريق، والتي لا تتوافق مع المعاني التي يجسدها الاحتفال باليوم الوطني الأربعين للدولة، وتتمثل في الإزعاج والقيام بسلوكيات غير حضارية بمركباتهم على الطريق العام، بحجز مركباتهم فوراً؛ إضافة إلى المخالفة (2000) درهم و12 نقطة مرورية.

إلى ذلك تواصلت لليوم الثاني على التوالي فعاليات وعروض “قرية وزارة الداخلية 2011”، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الأربعين، وذلك في حديقة المطار القديم بأبوظبي بجانب مدينة زايد الرياضية، والتي تستمر لمدة خمسة أيام، تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وزار اللواء أحمد ناصر الريسي مدير عام العمليات المركزية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي صباح أمس القرية. وأشاد بما شهده داخل القرية، وما تعرضه مختلف الأجنحة التابعة لوزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي.

وشهدت فعاليات اليوم الثاني عروضاً ومسابقات متنوعة، وإقبالاً كبيراً من الزوار، والعائلات وطلاب المدارس، الذين قاموا بجولة داخل أجنحتها المختلفة.

وقدم العميد محمد صالح بداه مدير إدارة العلاقات العامة بالإنابة في وزارة الداخلية، مسابقة ثقافية للزوار، على مسرح القرية، تضمنت أسئلة ثقافية عامة ومعلومات عن دولة الإمارات، وأهم معالمها ومدنها وتراثها، كما قدم أسئلة للحضور حول وزارة الداخلية وأجهزة الشرطة والأمن بالدولة.

من جانبه، قال الرائد علي سعيد المنصوري رئيس قسم شؤون الشرطة المجتمعية بأبوظبي إن الوجود في القرية يهدف إلى إلقاء الضوء على الإدارة والدور الذي تقوم به، والأنشطة والفعاليات المختلفة، مشيراً إلى أنه تم توفير دوريات ميدانية راجلة لتعريف المشاركين إلى المهام التي تقوم بها الشرطة المجتمعية.

أما جناح إدارة مراكز الدعم الاجتماعي، فيقوم بتعريف الجمهور إلى دورها في حل القضايا والمشاكل الاجتماعية والأسرية داخل المجتمع، كما يقوم بشرح للإجراءات وطرق استقبال الحالات ودراستها داخل المركز بشكل سري وبطرق ودية، بحسب الاختصاصية وفاء عبيد النقبي.

وشارك مكتب ثقافة احترام القانون في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في فعاليات القرية، حيث قال المقدم الدكتور صلاح عبيد الغول مدير المكتب إن المشاركة تأتي ضمن الحرص المتواصل على المشاركة في مختلف المناسبات، للتعريف بالخدمات والأنشطة التي يقدمها المكتب للأفراد، والتواصل مع الجمهور.الاتحاد