بلدية الفجيرة تزين شوارع الإمارة بالأعلام والإضاءة ولوحات التهنئة

زينت بلدية الفجيرة، شوارع الإمارة الرئيسية والفرعية بأعلام الدولة والإضاءة ولوحات التهنئة، احتفالاً باليوم الوطني الأربعين، فضلاً عن تنظيم الفعاليات المتنوعة التي تتيح للعائلات الاستمتاع بفرحة هذه المناسبة الغالية، ومنها نشاطات تقام في أماكن مفتوحة.

وانطلقت الفعاليات التي تنظمها البلدية، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة في الإمارة، منذ الخامس والعشرين من الشهر الجاري، حيث تتضمن باقة منوعة من الأنشطة والعروض للكبار والصغار، وتناسب جميع أفراد العائلة.

وقال المهندس محمد سيف الأفخم المدير العام لبلدية الفجيرة، إن مشاركة بلدية الفجيرة في احتفالات اليوم الوطني هذا العام، تتميز بشموليتها واتساع نطاقها، لتشمل كليات التقنية والجامعات والدوائر والمؤسسات الأخرى في الإمارة، حيث أقامت البلدية فعاليات تراثية في كلية التقنية العليا للطالبات، اشتملت على مسابقة تراثية وتقديم جوائز قيمة، بالإضافة إلى ركن التراث والمأكولات الشعبية وإقامة العرس التراثي الذي جال ساحة الاحتفال.

كما شاركت البلدية في مسيرة روح الاتحاد التي نظمت يوم 17 نوفمبر الجاري، بالتعاون مع مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالفجيرة وشرطة الفجيرة.

وستشارك بلدية الفجيرة بجناح في معرض الإمارات الذي يفتتح يوم 30 نوفمبر الجاري في فرع جامعة عجمان بالفجيرة ويستمر ثلاثة أيام، حيث سيضم جناح البلدية أفلاماً ومطويات أنتجها قسم العلاقات العامة والإعلام حول اليوم الوطني.

وتنظم البلدية للمرة السادسة على التوالي على كورنيش الفجيرة، المهرجان العائلي، الذي يتضمن العديد من الفعاليات والعروض العالمية والتراثية، وعروض الليزر والألعاب النارية وذلك يومي 29 و30 من الشهر الجاري.

كما تقيم بلدية الفجيرة يوم الثلاثين من الشهر الجاري يوماً مفتوحاً لموظفيها وعائلاتهم، يتضمن فعاليات وأنشطة متنوعة منها، ركن للحناء والمشغولات التراثية، وآخر للتصوير، وثالث للمأكولات الشعبية، بالإضافة إلى الأهازيج الشعبية وعروض الفرق التراثية التي ستشهدها ساحة البلدية.

ويصاحب اليوم المفتوح معرض لمشغولات ومجسمات اليوم الوطني، وهي مبادرة تقام لأول مرة في البلدية التي كانت قد أطلقت منذ بداية الشهر الحالي مسابقة داخلية لأجمل لوحة فنية أو مجسم يجسد روح الاتحاد ويعكس الثقافة الإماراتية وتراثها وهويتها الوطنية، حيث سيتم تكريم أجمل 3 لوحات فنية مبتكرة ومعبرة.

كما ينظم قسم حماية البيئة في البلدية حفلاً بمناسبة اليوم الوطني في مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالفجيرة، يتضمن رقصات شعبية، ومسابقات تراثية وعروضاً للمدارس، والعرس الإماراتي، ومجلس الشاعرات وأوبريت موسيقياً.الاتحاد

Related posts