الشرقي يصدر قرارا بتشكيل فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث

أصدر صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة قرارا بتشكيل فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في إمارة الفجيرة. 

  ونص القرار رقم 12  لسنة 2011 على أن يرأس فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث القائد العام لشرطة الفجيرة وعضوية مدير مكتب التنسيق والاستجابة الوطني في الفجيرة التابع للهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات والكوارث وممثلين عن المؤسسات والدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية في الإمارة.

 وأوضح القرار أن تشكيل الفريق يهدف إلى رفع مستوى الاستعداد والاستجابة للطوارئ والأزمات من خلال وضع منظومة متكاملة من الإجراءات في الإمارة والإشراف على تنفيذها   بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات والكوارث والجهات المعنية .

  وأشار إلى أن فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث يختص بالاتصال والتنسيق في كل ما يتعلق بمجالات الطوارئ والأزمات والكوارث من أجل تحقيق التكامل على كافة المستويات.

كما يختص الفريق بالإشراف على إعداد وتقديم خطط الاستجابة المحلية للطوارئ والأزمات والكوارث بالتنسيق مع الجهات المعنية والإشراف على تطوير الإمكانات من خلال اقتراح وتنسيق البرامج بين الجهات على مستوى الإمارة وتحديثها بشكل دوري ورفع تقارير دورية بالاحتياجات المتعلقة بتطوير الإمكانات إلى الهيئة والجهات المعنية في الدولة وإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث من خلال تنفيذ المسؤوليات والواجبات المحددة في كل مستوى من مستويات الطوارئ والأزمات وذلك حسب مفهوم إدارة الطوارئ والأزمات الوطني وخطة الاستجابة الوطنية وتنسيق أدوار الجهات المعنية في الإمارة عند وقوع طوارئ أو أزمات أو كوارث .

   ويختص فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث أيضا بالإشراف على إعداد وتنسيق خطط الاستجابة اللازمة للمنشآت الحيوية والبنية التحتية في الإمارة ومتابعة تنفيذها بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية والمشاركة في إعداد وتنسيق وتنفيذ التمارين المشتركة والخاصة بإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث على المستوى الوطني وإعداد وتنسيق وتنفيذ التمارين المشتركة والخاصة بإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث على المستوى المحلي.البيان

Related posts