«جنايات أبوظبي» تقضي بالسجن سنة والإبعاد لقاتلي غزال المها

قضت محكمة الجنايات في أبوظبي بالسجن لمدة سنة، والإبعاد عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة، بحق 4 متهمين ينتمون للجنسية الفيتنامية، يعملون موظفي أمن أدينوا بارتكاب جريمة قتل غزالين من نوع “المها” باستخدام عصي وسكينين وذبحهما وأكلهما، بعد تسللهم لمزرعة أحد المواطنين ليلاً، إلى جانب إدانتهم بالإتلاف والدخول إلى أملاك الغير والسرقة.

كما قضت المحكمة في جلستها أمس برئاسة المستشار سيد عبد البصير وعضوية القاضيين الشامخ عبد المجيد الشامخ ومنذر محمد الجنيبي، وبحضور وكيل النيابة حسن الحمادي وأمانة سر محمد رشاد بالسجن 3 سنوات والإبعاد لثلاثة آسيويين بينهم باكستانية اعتادت ممارسة الفجور، وصينية بتهمة تسهيل المعصية، والبقاء في البلاد بصورة غير مشروعة، والتسلل، وبنغالي بتهمة تيسير وإدارة محل لممارسة البغاء.

كما قضت بحبس عربي 18 شهرا بتهمة جلب وتعاطي مواد مخدرة ومؤثرات عقلية.

وبرأت المحكمة ثلاثة من جنسية عربية من تهمة تعاطي المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، وجلب وإحضار مواد مخدرة بقصد الاتجار والترويج.

ونظرت المحكمة في جلستها أمس قضية تعذيب خادمة أفضى إلى موتها، وإخفاء أداة الجريمة وتقديم معلومات كاذبة، يحاكم فيها رجل وامرأة من الجنسية الخليجية.

وكان المتهمان قد أبلغا عن وفاة المجني عليها، وقالا إن ذلك نتج عن سقوطها، لكن تحريات الشرطة أظهرت وجود آثار تعذيب وضرب على الرأس أدت إلى وفاة المجني عليها.

واعترف المتهمان خلال التحقيقات بأنهما كانا يؤدبان المجني عليها ولم يقصدا قتلها، حيث اتهمت المرأة الخادمة المجني عليها بمحاولة قتلهما، بأن وضعت لهما “دم الحيض” في الطعام، كما حاولت هتك عرض ابنتها الصغيرة.

وقامت المحكمة باستجواب المتهمين وأمرت بعرض المتهمة على الطب النفسي وإعداد تقرير بحالتها.

ونظرت المحكمة قضية طبيب عربي أدين بالتزوير وانتحال صفة طبيب بمدينة خليفة الطبية، وتزوير شهادات مرضية بمقابل مالي باستخدام الأختام الخاصة بالمستشفى، والتي لا يزال محتفظاً بها رغم إنهاء خدمته.

وأنكر المتهم جميع الاتهامات المنسوبة إليه، وقررت المحكمة تأجيل القضية لحين توكيل محام، كما رفضت تكفيل المتهم.الاتحاد