بطولة «فزاع» للصيد بالصقور «التلواح» تنطلق الثلاثاء المقبل

كشف دميثان بن سويدان رئيس اللجنة المنظمة لبطولة “فزاع” للصيد بالصقور ان بطولة هذا العام ستنطلق الثلاثاء المقبل، وذلك بموقعها المعـتاد في مـنطقة الروية على طريق دبي العابر، مشيرا الى ان اللجنة المنظمة للبطولة بدأت منذ حوالي شهر تستعد لانطلاق البطولة التي تعد من اقوى البطولات التراثية، وذلك للمشاركات القوية سواء من داخل الدولة او خارجها.

وقال بن سويدان: ان باب التسجيل مفتوح لكل مـن يريد المشاركة في البطولة، سواء من المواطنين من داخل الدولة، وأيضا من الإخوة ابناء دول مجلس التعاون الخليجي والعرب والاجانب. وأوضح رئيس اللجنة المنظمة لبطولة “فزاع” للصيد بالصقور ان بطولة هذا العام ستشهد تغييرا طفيفا يخص المسافة التي سيقطـعـها الطير (الصقر) خلال البطولة، حيث ستكون المسافة هذا العام 500 متر، بدلًا من 400 متر والتي كانت تطبق في الاعوام السابقة. واشار الى ان فعاليات البطولة ستكون على مدى ثمانية ايام، خصص اليوم الاول من البطولة لفئة (بيور جير)، واليوم الثاني لفئة (بيور شاهين)، اما اليوم الثالث فقد خصص لفئة (تبع جير)، واليوم الرابع سيخصص لفئة (جير شاهين)، بينما خصص اليوم الخامس من البطولة لفئة (جير حر، و3 كوراتر، و7 8 بيور جير)، اما اليومان السادس والسابع فسيخصصان للمشاركين من خارج الدولة، واليوم الاخير وهو اليوم الثامن للختام وتوزيع الجوائز.

وأكد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة “فزاع” للصيد بالصقور انه تم رصف الطريق المؤدي الى منطقة المنافسات، لتسهيل عملية الوصول اليها دون عناء وبأي وسيلة مواصلات، مشيرا الى انه تم تخصيص اماكن لأصحاب الطيور (الصقور) لمتابعتهم من خلال نقل حي ومباشر.

ومن جانبه أكد عبدالله حمدان بن دلموك مدير إدارة بطولات “فزاع” ان سمو الشيخ حمدان بن محمد ولي عهد دبي يحرص دائما على الحفاظ على الموروث الشعبي الاماراتي والهوية الوطنية، وتشجيع الشباب على ممارسة كافة الرياضات الشعبية التي كان يمارسها الآباء والأجداد في السابق.

، مشيرا الى ان البطولة اصبحت اكثر البطولات حرفية، حيث ارست معاني معينة للتراث، والمحافظة على الموروث الشعبي، والذي من شأنه ان ينتقـل من جيل لآخر.

وقال بن دلموك: ان التسجيل في جميع بطولات “فزاع” التراثية يتم من خلال الموقع الرسمي لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي وراعي البطولات.

وستعقد إدارة بطولات “فزاع” مساء اليوم مؤتمرا صحافيا للاعلان عن بطولات “فزاع” التراثية بالتفصيل، وذلك في فندق الميدان بدبي. البيان