الفجيرة تستضيف 75 لاعباً من 13 دولة في بطولة غرب آسيا للسنوكر والبلياردو

تستضيف إمارة الفجيرة من الفترة 13 إلى 21 يناير الجاري بطولة غرب آسيا المجمعة للبلياردو والسنوكر في نسختها الثانية التي وتقام برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد إمارة الفجيرة وينظمها اتحاد الإمارات للبلياردو والسنوكر في صالات فندق كونكورد الفجيرة.

وتقام منافسات البطولة على مدار أسبوع كامل بمشاركة 13 دولة وهي الإمارات، الأردن، البحرين، إيران، السعودية، سوريا، العراق، عُمان، فلسطين، قطر، الكويت، لبنان واليمن، بواقع 75 لاعباً من مختلف الدول المشاركة، ويشارك منتخبنا بفريقين في البطولة “أ” و “ب” مستفيداً من اللائحة التي تمنح صاحب الضيافة هذا الحق وتقام البطولة في خمسة مستويات فردي وفرق الثماني كرات وفردي وفرق التسع كرات.

 

تفاصيل البطولة

وعقدت اللجنة العليا المنظمة للبطولة أمس مؤتمراً صحافياً بفندق كونكورد بالفجيرة للإعلان عن تفاصيل البطولة والكشف عن الجوانب الفنية والأمور التنظيمية الخاصة بالحدث، بحضور سلطان الجوكر مدير البطولة، وعبد الله الهامور المنسق العام للبطولة، والراعي الرسمي للبطولة ناليش مدير مجموعة أباريل ، ومحمد فكري مدير فندق كونكورد والشريك استراتيجي للبطولة ، وممثل منينال الفجيرة احد الرعاة.

ووجه سلطان الجوكر أمين السر العام للاتحاد مدير البطولة الشكر الجزيل لسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة على رعايته واهتمامه الذي يوليه للرياضة والرياضيين ودعم سموه للشباب، الأمـر الذي يسـاهم في التـرويـج عـالمياً لاسم الدولة، كما أعرب الجوكر عن اعتـزازه بوضـع الاتحـاد الدولي ثقته الكاملة بالإمارات بعد النجاح الذي حققته البطولة السابقة في الإمارات.

وأكد الجوكر أن الاستعداد لاستضافة البطولة اكتمل وبصورة جيدة، فيما انتهى معسكر تدريب للاعبي السنوكر ولاعبي البلياردو نشاطه والذي استمر لمدة أسبوعين قبل بدء انطلاق البطولة تطلعاً لتحقيق الأهداف المنشودة.

 

تنافس قوي

وقال عبد الله الهامور المنسق العام للبطولة: تعتبر البطولة هذا العام من أقوى البطولات لمشاركة جميع منتخبات دول غرب آسيا فيها ونتوقع تنافساً قوياً، ونسعى دائماً لأن تكون إمارة الفجيرة قبلة لرياضات خاصة مثل رياضة البلياردو والسنوكر وهو ما يمشي عليه أعضاء الاتحاد في خطى حثيثة لتحقيق هذا الأمر، وأبدى الهامور آماله في أن تستضيف الفجيرة خلال السنوات القادمة بطولات دولية قوية أخرى وليس فقط بطولة غرب آسيا، لما تتمتع به الإمارة من مقومات في هذا المجال. البيان